الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة “بيئة” الإماراتية تتولى إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 01:44 م

فازت شركة “بيئة” الشركة الإماراتية المتخصصة بمجال الاستدامة والخدمات البيئية بعقد إدارة النفايات بالعاصمة الإدارية الجديدة في جهورية مصر العربية، التي تطورها شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.

وبموجب العقد الجديد ستتولى الشركة الإماراتية مسؤولية توفير حلولها المبتكرة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تبلغ مساحتها 71.4 ألف هكتار، والمتوقع أن تستوعب 6.5 مليون نسمة ضمن 21 منطقة سكنية.

ولتحقيق معدلات تحويل النفايات بنسبة 80 بالمائة في المدينة، ابتكرت “بيئة” نهجاً متكاملاً للإدارة البيئية للعاصمة الإدارية الجديدة من خلال تقديم أفضل التقنيات والممارسات.

وستطلق الشركة الإماراتية تطبيقاً على الهواتف المحمولة يتيح للمقيمين الوصول إلى المعلومات والاستفادة من الخدمات المتعلقة بالنفايات.

“ماونتن فيو”: إقبال كبير على المشروعات التجارية بالتزامن مع توسعات العاصمة الإدارية

ونوهت إلى أنها طورت أول حل رقمي متكامل لإدارة النفايات في المنطقة، WastePro +، الذي سيتم استخدامه في هذا المشروع ومن شأنه مراقبة النفايات من عملية التجميع وصولاً إلى مرافق إعادة التدوير والمعالجة.

وقالت الشركة إنها فازت بعقد العاصمة الإدارية الجديدة بعد منافسة قوية بين أبرز اللاعبين الفاعلين في مجال إدارة النفايات.

وتمكنت “بيئة” من الوصول بمعدل تحويل النفايات في إمارة الشارقة إلى 76 بالمائة، وهو أعلى معدل في منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يصل هذا المعدل إلى 100 بالمائة بحلول العام 2021 مع اكتمال محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة، وهى الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

ويقدم قسم إدارة النفايات في “بيئة” الخدمات البلدية لملايين السكان، بالإضافة إلى العديد من المؤسسات مثل مطار دبي، المطار الأكثر ازدحاماً في العالم، وبرج خليفة، أطول مبنى في العالم، ومركز دبي التجاري العالمي.

ومن خلال الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية والابتكارات الثورية، وتستخدم “بيئة” أسطولاً من المركبات الصديقة للبيئة لتنظيف المدينة وجمع النفايات.

1.5 مليار جنيه قيمة مبيعات “نيو بلان” بمشروع “أتيكا” بالعاصمة الإدارية الجديدة

وفي ضوء بناء البنية التحتية للاقتصاد الدائري والممارسات البيئية السليمة، يعالج مركز “بيئة” لإدارة النفايات نحو ثلاثة ملايين طن من النفايات سنوياً، عن طريق إعادة تدوير المواد واستعادتها وتجديدها ومن ثمّ إعادة استخدامها.

ويتضمن مركز إدارة النفايات أيضاً مرفق استعادة المواد، التي تبلغ طاقتها السنوية أكثر من 500 ألف طن، وهي أحد أكبر منتجي المواد المعاد تدويرها من النفايات الصلبة في منطقة الشرق الأوسط، ومحطة معالجة مياه النفايات الصناعية التي يمكنها معالجة 300 متر مكعب من مياه النفايات يومياً.

بالإضافة إلى مرفق إعادة تدوير الإطارات بنظام التبريد التي تعمل على إعادة تدوير الإطارات القديمة إلى منتجات مطاطية مفيدة، ومرفق إعادة تدوير مخلفات البناء والهدم بمعدل استرداد 95 بالمائة ومرفق تمزيق وإعادة تدوير السيارات والمعادن الذي يضم واحدة من أقوى آلات تقطيع هياكل السيارات في العالم، والقادرة على معالجة السيارة خلال 60 ثانية.

تابع مواقعنا