الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لميس الحديدي: ترشيح محمود محيي الدين لمنصب مدير تنفيذي بصندوق النقد الدولى

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 09:47 م

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، أن الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، هو الأقرب لتولي منصب مدير تنفيذي بصندوق النقد ممثلا لمصر والمجموعة العربية.

وتابعت “الحديدي”، عبر برنامجها ” كلمة أخيرة ” المذاع على “ON” قائلة: “القطاعات الاقتصادية دوليًا ومحليًا تترقب، الإعلان الرسمي عن مدير تنفيذي جديد لصندوق النقد الدولي، ممثلا لمصر والمجموعة العربية، خلفا للدكتور حازم الببلاوي”.

كما كشفت عن مصادر وصفتها بالخاصة، أكدت أن مصر رشحته بالفعل، وأن هناك إجماعًا من الدول العربية المعنية وعددها 11 دولة، عليه.

محمود محيي الدين: “استثمار الدولة في التعليم والصحة والنقل يُحسن دخل الفرد”

وتابعت الحديدي قائلة: “تشير التوقعات إلى أن الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، هو الأقرب لتولي المنصب الجديد”، كما قالت مصادر لـ” كلمة أخيرة ” إن مصر رشحته بالفعل، وأن هناك إجماعًا من الدول العربية المعنية وعددها 11 دولة، عليه”.

وقالت الحديدي، إن طريقة اختيار من يمثل المنصب الجديد تمر بآليات محددة حيث يتم تعيين المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي والممثل للمجموعة العربية، بعد ترشيح الحكومة المصرية له، والحصول على موافقة كل الدول العربية الممثلة بالصندوق. ويعقبها التصويت على ترشيح المجموعة العربية لممثلها خلال اجتماعات الصندوق الدورية.

اتحاد المصارف العربية يكرم محمود محيي الدين النائب الاول لرئيس البنك الدولي

يذكر أن المجموعة العربية تضم 11 دولة، وتتمتع بحقوق تصويت في المجلس التنفيذي للصندوق بنسبة 2.52%، من اجمالي الأصوات وتضم مصر، البحرين، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر، الإمارات العربية المتحدة، واليمن، والمالديف.

ويتألف المجلس التنفيذي من 24 مديرًا تنفيذيًّا، ويرأسه المدير العام للصندوق؛ ويجتمع المجلس التنفيذي عادة ثلاث مرات في الأسبوع.

تابع مواقعنا