السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة ونائبه يوزعان التابلت على الطلاب بمدارس دمنهور

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 01:59 م

قام اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، يرافقه الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب عادل عبد الكريم، رئيس مدينة دمنهور، والدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور خالد الصماد، مدير إدارة بندر دمنهور التعليمية، بجولة ميدانية اليوم الإثنين، للمرور على عدد من المدارس بمدينة دمنهور.

حيث قاموا بمتابعة سير العملية التعليمية ومدى إنتظام الطلاب، والوقوف على الاستعدادات بالمدارس وتطبيق كافة الإجراءات والقرارات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، والإلتزام بتوزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي خاصة بعد وصول جميع الأجهزة وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية والمدارس الثانوية بواقع 30401 جهاز تابلت.

واستهل محافظ البحيرة ومرافقوه جولتهم بمدرسة دمنهور الثانوية العسكرية بنين، وقام بتوزيع التابلت مع الدكتورة نهال بلبع، نائب المحافظ، على طلاب الصف الأول الثانوى، وحث الطلاب على بذل مزيد من الجهد والمثابرة في تحصيل العلوم حتى يكونوا نماذج ناجحة ومشرفة.

مشيرا إلى أن إستخدام التابلت سوف يتيح الفرصة الكاملة والمتساوية لكل الطلاب للحصول على المحتوى الرقمي، وتوفير المناهج وسبل الشرح المتعددة، وأداء الإمتحانات دون تكلفة مادية أو تدخل لعناصر بشرية، كما سيتيح للطالب مصادر معرفية عدة من خلال نظام إدارة التعلم على بنك المعرفة المصري حيث سيتيح النظام الجديد التعلم بالفهم والإدراك بعيداً عن الحفظ والتلقين.

ثم قام المحافظ ومرافقوه بتفقد مدرسة معاذ بن جبل الثانوية بنات، حيث تفقد الفصول ودورات المياه والمعامل وفناء المدرسة وحجرة الإقتصاد المنزلي، وتابع الشرح بالفصول، ووجه بعمل نجيل للملعب ومراجعة اعمال الدهانات للأعمدة به.

ووجه المحافظ، بتدريب الطلاب والطالبات على إستخدام أجهزة التابلت، وعمل الصيانة الدورية لها، مع التزام الطلاب بالجدية فى التعامل معها، لتحقيق المستهدف منها فى تطوير التعليم ما قبل الجامعي مع تكثيف الأنشطة والفقرات الوطنية خلال طابور الصباح والإذاعة المدرسية لبناء الهوية والشخصية المصرية وغرس القيم الوطنية لدى الطلاب.

تابع مواقعنا