الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 03:29 م

يبحث العديد من المواطنين، عن العديد من المعلومات والسيرة الذاتية لـ المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس حزب مستقبل وطن، بعد فوزه برئاسة مجلس الشيوخ الجديد 2020، بعد انتخابه خلال الجلسة الافتتاحية للمجلس.

ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة المعلومات المتاحة عن المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس حزب مستقبل وطن، وأهم المناصب التي تدرج بها، وكيفية فوزه برئاسة مجلس الشيوخ 2020، من خلال التقرير التالي:-

المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيسًا لمجلس الشيوخ 

أعلن الفريق جلال هريدي رئيس الجلسة الافتتاحية لمجلس الشيوخ، فوز المستشار عبد الوهاب عبد الرازق برئاسة مجلس الشيوخ، حيث أسفرت نتيجة الانتخابات عن فوزه برئاسة المجلس بعدد أصوات 287 صوتًا، من أصل 299 نائبًا حضروا الجلسة الافتتاحية، فيما كان عدد الأصوات الباطلة 12 صوتًا.

وأدار الفريق جلال هريدي الجلسة الافتتاحية، باعتباره العضو الأكبر سنًا كما هو العرف المتبع دائمًا، قبل أن يفتح باب الترشح على مقعد الرئيس، والذي لم يتقدم له المستشار عبدالوهاب.

اقرأ أيضًا: رئيس مجلس الشيوخ: يجب أن نشكر الرئيس السيسي على إنجازاته

وقال عبدالوهاب: “أعلن أنا عبد الوهاب عبد الرازق حسن، ترشحي لرئاسة مجلس الشيوخ، أنا توليت الرئيس الأسبق للمحكمة الدستورية العليا وأمضيت وقتًا طويلًا في القضاء المصري بأنواعه المختلفة وأشرف بترشحي لهذا الموقع”.

السيرة الذاتية للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق

ولد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق عام 1948 في محافظة المنيا، قبل أن يحصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1969 بتقدير جيد جدًا.

بدأ عبدالوهاب عمله في السبعينيات في الجهاز المركزي للمحاسبات، ثم عين معاونًا للنيابة العامة، ثم وكيلًا للنائب العام من الفئة الممتازة، ونائب بمجلس الدولة، ومستشارًا مساعدًا من الفئة (ب) ثم الفئة (أ).، حتى تدرج في المناصب القضائية حتى وصوله إلى رئيس المحكمة الدستورية، قبل خروجه للمعاش، قبل أن يتولى رئاسة حزب مستقبل وطن في أواخر العام الماضي.

عُين عبدالوهاب في المحكمة الدستورية في هيئة المفوضين عام 1994، قبل أن يصل إلى رئاستها في عام 2013، خلفًا للمستشار عدلي منصور، الذي تولى رئاسة الجمهورية، بشكل مؤقت حتى إقامة انتخابات الرئاسة عام 2014، حيث كان عبدالوهاب مشاركًا في قرار حل مجلسي الشعب والشوري في فترة المعزول محمد مرسي.

تابع مواقعنا