الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مي عبد الحميد: طرح 125 ألف وحدة إسكان اجتماعي مدعمة من البنك المركزي

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 09:38 م

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، إنه تم الإعلان عن طرح 125 ألف وحدة سكنية من الـ250 ألف وحدة التى كلف بها الرئيس السيسي.

وكشفت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع على قناة الحياة، طرح 100 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل بمساحات مختلفة تتراوح بين 75 مترا و90 مترا.

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن المتقدم يحصل على دعم نقدي، ودعم بالمرافق والأرض يساوي قيمة الوحدة، ويتخطى الـ300 ألف جنيه.

وأشارت مي عبد الحميد، إلى أن الدولة تتوسع فى برنامج الإسكان الاجتماعي بسبب زيادة الإقبال، لافتة إلى أن الوحدات تتراوح مساحتها ما بين 75 مترا و90 مترا، بنظام 3 غرف وصالة، كاملة التشطيب، موضحة أن عدد الوحدات التى يتم تنفيذها تكون بناء على عدد الطلبات المتقدمة.

الوحدات بفائدة لا تتخطى الـ8%

 

وفيما يتعلق بمتوسطى الدخل، قالت إنه تم طرح 25 ألف وحدة تتراوح مساحتها من 100 متر و120 مترا، ويتم تسليم الوحدات على مدار 3 سنوات، وسيتم الاستفادة من مبادرة البنك المركزي بفائدة لا تتخطى الـ8%.

وحول إمكانية زيادة أسعار الوحدات، قالت إنه في حال تحريك أسعار المراد الخام، لن يتم زيادة قيمة الوحدة عن 10% من الأسعار المعلنة.

وحول اختيار مكان الوحدات، قالت إن الوزارة أصبح لديها خبرة كبيرة في الأماكن التي يكون عليها زيادة في الإقبال، وبناء عليها يتم تحديد الأماكن، موضحة أن كافة المدن الجديدة تشهد إقبالا كبيرا على التقديم لحجز الوحدات، بما فيها مدن الصعيد.

1500 جنيه الحد الأدنى للمرتب.. شروط جديدة للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي في طرح نوفمبر

تابع مواقعنا