الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: لن نشاهد الصور الوطنية لحضور المصريين انتخابات النواب في الخارج بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 10:30 م

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنه نظرًا لظروف جائحة كورونا، إننا لن نشاهد الصورة الإيجابية الوطنية لحضور المصريين في الخارج بالأعلام أمام أبواب السفارات للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب.

وأضافت نبيلة مكرم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “أون أي”: أنه “حفاظا على سلامة المواطنين واحتراما لسيادة كل دولة تمنع التجمعات بسبب كورونا، رأت الدولة المصرية أن يتم التصويت عن طريق البريد الحكومي السريع”.

وأكملت نبيلة مكرم: “المواطن المصري في الخارج قادر التصويت عن طريق البريد السريع”، مضيفة: “خرجت في فيديو لشرح كيفية طباعة ورق الانتخابات وكيفية التصويت عن طريق البريد السريع”.

ويذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة تابعت عمليات طباعة المصريين بالخارج لاستمارات التصويت بانتخابات مج النواب 2020 منتخب غرفة عمليات الوزارة.

وعقدت الوزيرة، مؤتمر صحفيًا حول متابعة مشاركات المصريين بالخارج لانتخابات مجلس النواب التي تنطلق يومي 20 و21 شهر الحالي للمصريين بالخارج وردت على استفسارات المصريين حول مشاركتهم بالانتخابات.

وزيرة الهجرة تكشف كواليس غرفة العمليات لمتابعة انتخابات النواب للمصريين بالخارج (فيديو)

ويبدأ المصريون بالخارج فى 124 دولة أجنبية وعربية فى طباعة بطاقات الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، على مدار الاثنين والثلاثاء الموافقين 19 و20 اكتوبر الجارى، وذلك حتى يتمكنوا من إبداء رأيهم فى المرشحين الذين يخوضون السباق الانتخابى فى الدوائر التابعين لها فى الداخل.

ويسمح للناخبين الذين سجلوا بياناتهم بياناته خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضى، والذين وردت أسماؤهم فى قاعدة بيانات ضمن دوائر المرحلة الأولى، أن يصوتوا خلال أيام الاربعاء والخميس والجمعة المقبلين.

وتتيح الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء بحسب توقيت كل دولة على مدار الاثنين والثلاثاء، بطاقات الاقتراع الخاصة بالمرحلة الأولى على موقع الهيئة الالكترونى لطباعتها وإبداء رأيهم فيها، ثم إرسالها إلى مقرر البعثات الدبلوماسية المصرية بالبريد خلال أيام الاقتراع.

تابع مواقعنا