• بحث عن
  • أجواء صيفية بالإسكندرية قبل ساعات من توقعات هيئة الأرصاد بسقوط أمطار

    الإسكندرية- ماهر بركة

    شهدت مدينة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، طقسا مشمسا وجوا حارا، وذلك قبل ساعات من توقعات هيئة الأرصاد الجوية ومعهد بحوث المياه من تساقط الأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة علي المدينة الساحلية.

    كما شهد كورنيش البحر تجمعات من المواطنين، وذلك للاستمتاع بالطقس المشمش مع الاستمرار في ارتداء الملابس الخفيفة الصيفية بالرغم من التحذيرات.

    وأصدرت محافظة الإسكندرية، بياناً عن طقس اليوم، ويفيد عدم سقوط أمطار على المحافظة، خلال اليوم، وفقًا لما ورد من معهد بحوث الموارد المائية، وأضافت في بيان صادر عنها أنه من المتوقع هطول الأمطار بدءاً من الساعات الأولى من صباح الأربعاء على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة.

    ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، درجة التأهب والاستعداد، لاستقبال موسم الأمطار والسيول فى فصل الشتاء، وذلك عقب التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية وتوقعات الأمطار .

    وأعد معهد بحوث المياه والتخطيط في شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، امس، جدول خرائط وتوقعات حول ميعاد وكثافة وأين تتساقط الأمطار يوم الأربعاء المقبل.

    “صحة البحيرة” تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لموجه الطقس السيئ

     

    وجاء في الجدول المتوقع لسقوط الأمطار وكثافتها وفي أى حي بمدينة الإسكندرية كالآتي:-

    من المتوقع أن تبدأ الأمطار في الساعة 3 فجر يوم الأربعاء المقبل، بكثافة خفيفة علي مناطق شرق المحافظة.

    ومن الساعة 10- 11 صباحاً كثافة متوسطة إلي خفيفة للأمطار علي مناطق متفرقة بالمحافظة.

    الساعة 12 ظهراً كثافة متوسطة للأمطار علي جميع مناطق المحافظة.

    من الساعة 1 ظهراً إلي 4 عصراً كثافة متوسطة إلي خفيفة للأمطار علي جميع مناطق المحافظة.

    من الساعة 5 إلي 7 مساءًَا كثافة خفيفة للأمطار علي جميع مناطق المحافظة.

    من الساعة 8 إلي 10 مساءًا كثافة متفرقة غزيرة إلي متوسطة للأمطار علي أقصي مناطق غرب المدينة الساحلية، “العجمي، العامرية، برج العرب” وكثافة خفيفة للأمطار علي مناطق المنتزه أول وثان وشرق ووسط المدينة.

    من الساعة 11 إلي 12 منتصف الليل كثافة خفيفة للأمطار علي مناطق المنتزه أول وثان وشرق والعامرية وبرج العرب.

    فيما رفعت شركة الصرف الصحى درجة الإستعداد الكامل للنوه والأمطار وفقاً لكثافتها وتم الدفع بالسيارات وتمركزها في المناطق الساخنة بالإضافة إلي تجهيز المعدات، وسيارات السيول والانتهاء من تنظيف الشنانيش لسهوله نزول المياه ومنع التجمعات، كما تم الانتهاء من عملية محاكاة الأمطار في عدد من الأنفاق.

    وفى وقت سابق شهد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفقة جميع التنفيذيين، تطبيق نماذج محاكاة لاختبار أداء وكفاءة طلمبات الصرف الصحي، ومتابعة سرعة تصريف المياه بها، استعداداً لاستقبال موسم الشتاء، وذلك بأهم النقاط الساخنة بالمحافظة.

    وذلك للتأكد من جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية الموجودة في الأنفاق، التي تم المرور عليها وتجربتها، والتأكد من توافر السولار الاحتياطي لها، حيث تعد تلك الأماكن من أكثر مناطق تجمع مياه الأمطار خلال موسم الشتاء.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق