• بحث عن
  • “الأرصاد”: تساقط ثلوج على السلوم.. والإسكندرية ومطروح الأكثر تأثرًا بموجة التقلبات (فيديو)

    قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث يوجد تقلبات جوية دائما في فصل الخريف.

    وتابع شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة من 30 إلى 31 درجة على القاهرة تنخفض يوم الخميس إلى 28 درجة تصل يوم الأحد إلى 25 درجة، ثم تعود إلى 27 درجة مرة أخرى.

    وأكد مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرصًا لسقوط الأمطار على السواحل الغربية متوسطة الشدة، مشيرًا إلى أن الأمطار تكون متقطعة.

    ولفت إلى أن أكثر المحافظات التي قد تتعرض لهطول الأمطار، هي الإسكندرية ومطروح والسلوم ودمياط وشمال الوجه البحري، مردفا “هناك قطرات من الثلج سقطت على السلوم ومطروح والإسكندرية»، وهناك أمطار من خفيفة إلى متوسطة على الإسكندرية حاليا”.

    وأكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن كوفيد 19 له تأثير على عملية الرصد في العالم كله، وهيئة الأرصاد المصرية تحاول رصد الحالة باستخدام أحدث الأجهزة.

    “الوزراء” عن منح إجازة بسبب الطقس السيئ: “المبدأ موجود ولكن الموجة لا تستدعي”

    وفي وقت سابق، علق المستشار نادر سعد، متحدث مجلس الوزراء، على اجتماع مجلس الوزراء اليوم مع وزارة الري، والهيئة العامة للأرصاد، لمتابعة عدد من التقارير الصادرة من مركز التنبؤات بشان حالة الطقس، التي ستشهدها البلاد خلال الـ5 أيام المقبلة.

    وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن هدف الاجتماع مراجعة الوضع الخاص بحالة الطقس، أن جميع التنبؤات تقول إن هناك موجة من التقلبات الجوية، مشيرًا إلى أن حالة الطقس السيئ ستختلف حسب المحافظات، وتم مخاطبة جميع المحافظين وجميعهم يعلمون اليوم الذي ستشهد فيه محافظاتهم ذروة الطقس السيئ.

    وتابع: الموجة ستكون أقل حدة من التي حدثت في مارس ولكنها ستظل موجة من الطقس المختلف، مؤكدًا أن مبدأ منح إجازة للموظفين موجود، لكن حتى الآن الموجة ستكون أقل حدة من الموجتين السابقتين بشكل لا يستدعي الإجازة، خاصة أن الذروة في المحافظات ستكون الجمعة وبالطبيعي هو يوم إجازة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق