• بحث عن
  • الأغلى زملكاوي واستحواذ أهلاوي.. سيطرة مصرية على قائمة أغلى 10 لاعبين داخل إفريقيا

    عمرو عبدالعزيز

    مع اقتراب موعد انتهاء بطولات إفريقيا للأندية، تواجد عدد كبير من لاعبي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، في قائمة أغلى 10 لاعبين داخل القارة السمراء.

    الأهلي والزمالك يلعبان في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث حقق كلاهما الفوز خارج الديار على فريقي الوداد والرجاء، في مباراة الذهاب، ومن المنتظر أن يلتقي الأهلي والوداد يوم الجمعة المقبل، ثم الزمالك والرجاء يوم السبت المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في مباراة الإياب.

    ووفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”، فإن 9 لاعبين من أغلى 10 في القارة الإفريقية يلعبون في قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

    ويتصدر التونسي فرجاني ساسي قائمة أغلى لاعبي إفريقيا داخل القارة بقيمة تسويقية تصل إلى 2 مليون يورو، ثم يأتي من بعده محمد الشناوي ثانيًا بقيمة تصل لمليون و700 ألف يورو، بينما علي معلول ثالثا بمليون و400 ألف يورو.

    كما جاء طارق حامد في المركز الرابع بقيمة وصلت لمليون و200 ألف يورو، ثم حسين الشحات خامسًا بمليون 200 ألف يورو، بعدهم عمرو السولية بمليون َ200 ألف يورو في المركز السادس.

    فيما احتل جونيور أجايي المركز السابع بمليون و200 ألف يورو، بعده الحارس التونسي أحمد رضا بمليون و200 ألف يورو، ثم يأتي محمد مجدي قفشة تاسعا بمليون 200 ألف يورو، وعاشرا محمود كهربا بمليون و200 ألف يورو.

    ومن خلال هذه القائمة فإن النادي الأهلي يحتل صدارتها بتواجد 7 من لاعبيه فيها، ثم الزمالك بلاعبين فقط، فيما بتواج لاعب وحيد من فريق النجم الساحلي بلاعب.

    أغلى 10 لاعبين داخل إفريقيا
    أغلى 10 لاعبين داخل إفريقيا
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق