• بحث عن
  • محام يطالب بالقصاص لإذاعة القرآن الكريم من صاحب فيديو السخرية

    تقدم أيمن محفوظ، المحامي، ببلاغ للنائب العام ضد الـ”ستاند أب” محمد أشرف، بعد تداول فيديو له يسخر فيه من مذيعي إذاعة القرآن الكريم.

    وبدأ أيمن محفوظ بلاغه، مشيرًا إلى أن ذلك الفعل يمثل استهانة وإهانة برمز وصوت القرآن في العالم العربي والإسلامي ويعد أمر مستنكر من كل صاحب غيره علي أي دين، مطالبًا بالقصاص.

    بعد اتهامه بالسخرية من إذاعة القرآن الكريم.. محمد أشرف: “مغلطتش في الدين وبتلقى تهديدات”

    وأكمل قائلاً: “أن هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونية طبقًا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة لكل من أستغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول إزدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو بالسلم الاجتماعي”.

    واستطرد محفوظ بأن هذا التصرف غير المسئول قد حصل الجهر به وترديده في محفل عام بحيث يستطيع سماعه من كان في ذلك المكان، وأذيع بطرق التمثيل بصورة علنية، فبهذا تتكون أركان جريمه ازدراء الدين الإسلامي، بحسب البلاغ.

    “الوطنية للإعلام” تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

    واكمل محفوظ بالبلاغ، أن صاحب هذا الفيديو حرض علي السخريه من كلام الله، وأن الرأي الشرعي يحكم بكفره، مسترشدا بقوله تعالي في سوره التوبة “فقُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِنْ نَعْفُ عَنْ طَائِفَةٍ مِنْكُمْ نُعَذِّبْ طَائِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ”.

    واختتم محفوظ بالمطالبة بالبحث عن مصدر هذا الفيديو واستصدار أمر بالقبض على صاحب الفيديو بعد السخرية من إذاعة القرآن الكريم وإحالته إلى محاكمة عاجلة.

    وأثار مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية هجومًا حادًا على “ستاند أب كوميدي”، انتشر له مقطع فيديو من إحدى الحفلات وهو يسخر من المذيعين في إذاعة القرآن الكريم.

    وأوضح محمد أشرف لـ”القاهرة 24” وجهة نظره: أن “الناس أخدت فيديو قصير دقيقتين بس من حفلة كاملة، عملناها من شهر يناير لسنة 2019، بنتكلم فيها عن التعليق الصوتي بشكل عام، وأخدوا بس فقرة إذاعة القرآن الكريم، أنا مغلطتش في الدين ومغلطتش في المذيعين، أنا متربي على الإذاعة في بيتنا من وأنا صغير”.

    “الوطنية للإعلام” تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

    وأردف: “كل اللي عملته هو إني قلدت بس طريقة المعلق الصوتي في الإذاعة مش أكتر، طريقة التقليد موجودة في العالم كله، وفيه ممثلين كتير جدًا ييقلدوا بعض، هل كل شخص هيقلد هيتقدم ضده بلاغ!!؟”.

    وأضاف: “أنا قفلت الأكونتات بتاعتي على السوشيال ميديا كلها، لإني مش مستحمل اللي بيحصل دا، جالي كمية شتايم وسب وقذف كبيرة جدًا، وكمان بيجيلي تهديدات كتير ناس بتتوعد لي بالضرب والشتيمة”.

    وعلق على بلاغ الهيئة الوطنية للإعلام التي تقدمت به ضده، قائلًا: “لو حتى اتقدم فيا بلاغ من النائب العام، هروح وهقول إني مغلطتش في حد، وعارف إن دول قامات كبيرة، ولكن أنا مغلطتش فيهم أنا بس قلدتهم”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق