• بحث عن
  • مشير حنفي: اسم الأهلي أكبر من موسيماني وأخذ أكثر من حجمه.. والونش الأفضل في مصر (حوار)

    حوار - محمد علي

    يعد مشير حنفي من أبرز المدافعين في تاريخ كرة القدم المصرية، لقب بـ”الملزق” لما كان يتمتع به من قدرات في عمل الرقابة على المهاجمين، اعتزل لعب الساحرة المستديرة في سن مبكرة جدًا، كما عمل كمدرب للبراعم والناشئين داخل النادي الأهلي.

    القاهرة24” حاور مشير حنفي مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، للحديث عن حظوظ الأهلي والزمالك في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، ويجيب على أبرز الأسئلة المطروحة على الساحة الرياضية.

    بدايةً..كيف ترى نتيجة الأهلي والزمالك في مباراتي ذهاب نصف نهائي بطولة إفريقيا؟

    بالطبع الفريقان قدما أداء متميزا للغاية، كما أنهما خرجا بنتيجة إيجابية من المغرب، وهو ما يزيد من فرص صعودهما للمباراة النهائية.

    برأيك.. هل حسمت الأندية المصرية التأهل إلى نهائي البطولة؟

    بكل تأكيد التأهل لم يحسم والفرحة التي ظهرت على جماهير الأهلي والزمالك بنتائج مباراتي الذهاب مبالغ فيها، والفرق المغربية لديها حظوظ كبيرة في التأهل من القاهرة، ولاعبو الأهلي والزمالك يعلمون تمامًا صعوبة مباراتي الإياب، ويجب عدم التهاون أمام فريقين بحجم الرجاء والوداد.

    موسيماني لـ”القاهرة 24″: نتيجة الذهاب أمام الوداد لن تخدعنا.. ولا نريد تكرار ما حدث مع برشلونة

     

    هل تؤدي الفرحة المبالغ فيها إلى حدوث كارثة في القاهرة بخروج الأندية المصرية من البطولة؟

    بكل تأكيد المفاجآت واردة في عالم كرة القدم وكما قلت الأندية المغربية ما زالت حظوظها كبيرة في العبور إلى النهائي، ويجب على المسئولين في الأهلي والزمالك تحذير اللاعبين من التهاون في مباراتي الإياب.

    حال وصول الأهلي والزمالك إلى المباراة النهائية.. من الأقرب لحصد اللقب؟

    صعب للغاية توقع نتيجة مباراة بهذا الحجم أو التكهن بفريق فائز ببطولة دوري أبطال إفريقيا، الفريقان لديهما نفس الدوافع وبطولة غائبة عن الناديين منذ سنوات طويلة، وحظوظهما متساوية سواء من الناحية الفنية أو المعنوية، فبالتالي صعب توقع الفائز، ولكن كلا الفريقين لديه ميزة في مراكز معينة، فعلى سبيل المثال الزمالك أقوى من الأهلي من الناحية الهجومية، والأهلي أقوى في منطقة وسط الملعب وعلى الأطراف.

    كيف ترى تعاقد الأهلي مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني؟

    برأي الشخصي هو قرار غير موفق من مجلس إدارة الأهلي، ومدرب أخذ أكثر من حقه إعلاميًا، ولا يستحق كل هذه الضجة، كما أن اسم الأهلي كبير عليه، ولن يضيف للنادي، بل بالعكس النادي هو من سيضيف له، والدليل الآن أصبح موسمياني من أشهر المدربين في القارة الإفريقية، ومن قبل كان أقصى أحلامه هو أخذ صورة مع الخطيب، أو دخول أسوار النادي، وهو الآن مسئول عن فريق الكرة في أكبر نادي في الشرق الأوسط، والأهلي في الفترة الأخيرة لم يتعاقد مع مدربين أكفاء وبرأيي مانويل جوزية هو أخر مدرب أضاف للنادي.

    الأهلي يكشف حقيقة الخلاف بين موسيماني وبادجي

     

    من كنت تتمناه مدربًا للأهلي كبديل محلي لفايلر؟

    محمد يوسف بكل تأكيد هو الأحق بذلك لأنه على دراية بالفريق وخاض نفس التجربة وحقق مع النادي بطولة إفريقيا، وإذا لم يحقق موسمياني اللقب هذا العام سيرحل، هو مدرب قد ينجح على المستوى القريب، لكن مستقبلًا لن ينجح، وتقيم المدربين من المستحيل أن يكون من مباراة واحدة او مباراتين.

    ما رأيك في تعاقد الأهلي مع المغربي بدر بانون حال إتمام الصفقة؟

    هو مدافع متميز ولديه خبرة إفريقية وكذلك مدافع دولي وسيضيف للأهلي كثيرًا ولكن بشرط تأقلمه على أجواء الفريق، لأن الأهلي تعاقد مع كثير من اللاعبين من قبل لكنهم فشلوا بسبب عدم تاقلهم مع الأجواء داخل النادي.

    أفضل مدافع في مصر من وجهة نظرك؟

    محمود حمدي الونش لاعب الزمالك هو أفضل واقوى مدافع موجود حاليًا في الدوري المصري، وله فضل كبير في فوز الزمالك في مباراة الذهاب أمام الرجاء، ويتميز بالرقابة اللصيقة ويستحق التواجد في قائمة المنتخب المقبلة، كما أتمنى أن ينضم إلى النادي الأهلي.

    برأيك..من الرباعي الأجدر لقيادة دفاع منتخب مصر مستقبلًا؟

    الرباعي من وجهة نظري هم رجب بكار في الجبهة اليمنى، وثنائي دفاعي مكون من محمود الونش وأحمد حجازي، ومحمد حمدي كظهير أيسر، ولا أرشح أن يلعب أيمن أشرف كظهير أيسر مرة أخرى، والأفضل له اللعب كقلب دفاع لأنه اعتاد على ذلك.

    موسيماني يرفض مقترحًا بتعيين طبيب نفسي لنجوم الأهلي

     

    أصعب مهاجم واجهته خلال مسيرتك كلاعب؟

    في جيلي كان كل فريق يمتلك مهاجما مميزا وقادرا على صناعة الفارق، ولكن أحمد الكاس، أحمد العجوز هما أصعب من واجهتم خلال مسيرتي وكنت دائمًا أجد صعوبة في رقابتهما.

    ما سبب اعتزالك كرة القدم في سن مبكرة جدًا؟

    الأهلي في هذه الفترة كان معتاد على التعاقد مع بدلاء للاعبين الكبار في السن عندما يصل اللاعب لسن 28 أو 29 عاما في هذه الفترة تعاقد الأهلي مع كل من شادي محمد وإبراهيم سعيد، فقررت ألا أكون عبئ على النادي، كما تلقيت عددًا من العروض بعد رحيلي عن الأهلي لكني لم اتحمل أن ألعب وارتدى تيشرت نادٍ آخر.

    لماذا لم نرَ مشير حنفي مدربًا في الأهلي أو أحد أندية الدوري الممتاز؟

    التدريب في مصر لا يعتمد على الكفاءة بقدر ما أصبح يعتمد على الواسطة والمجاملات وهنا أسماء كثيرة لا تستحق التدريب وبالرغم من ذلك هم متواجدون في مجال التدريب.

    أخيرًا.. رأيك في رحيل رمضان صبحي عن الأهلي وتفضيله الانتقال لبيراميدز؟

    رمضان لم يخطئ ونحن في عالم احتراف وهو لاعب محترف، ومن حقه أن يرحل في حال رغب في خوض تحدٍ أو منافسة جديدة، وليس من حق أي شخص أن يلومه على ذلك.

     

    الأغلى زملكاوي واستحواذ أهلاوي.. سيطرة مصرية على قائمة أغلى 10 لاعبين داخل إفريقيا

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق