• بحث عن
  • تعرف على نصائح وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا

    تعكف وزارة الصحة والسكان على توعية المواطنين والتأكيد على الاجراءات الاحترازية التي يتم التنويه عنها في كاقفة المؤسسات والطرق والهيئات، حرصًا من الوزارة على صحة المواطنين، ومحاولة في محاصرة الفيروس حتى تمر تلك الجائحة بسلام، ولذلك تقدم الصحة نصائح للوقاية من فيروس كورونا أبرزها ارتداء قناع الوجه، او كما يسمى “الكمامة”.

    العطس والسعال

    ومن أبرز ما تؤكد عليه وزارة الصحة في بياناتها المستمرة هي أن يكون السعال او العطس، يحميه الكوع وليس كف اليد، حيث يتم وضع كف اليد على الوجه الأنف بشكل مستمر، أو عفوي في كثير من الأحيان، علاوة على استخدامه في الأكل والشرب وتناول أي شيء وملامسة الأسطح، المر الذي يساعد على انتشار الفيروس بشكل كبير، خاصة مع تحذيرات منظمة الصحة العالمية بشأن ملامسة الأسطح التي تنقل عدوى فيروس كورونا بشكل أكبر.

    السلام والتقبيل

    كما أكدت وزارة الصحة في بياناتها بشكل مستمر على تجنب السلام بالأيدي او التقبيل، خاصة وأن السلام بالأيدي يساهم بشدة في نقل عدوى فيروس كورونا، الذي زاد انتشاره في عديد من الدول بسبب السلام بالأيدي او القبل بين الناس، خاصة الشعوب الاجتماعية مثل الشعب المصري.

    10 حالات وفاة.. الصحة تعلن بيان كورونا ليوم الاثنين

     

    استخدام الكحول

    وتؤكد وزارة الصحة والسكان على استخدام الكحول الإيثيلي لتطهير اليدين بشكل مستمر، خاصة مع وجود بعض الأبحاث ان الفيروس يمكن انتقاله عن طريق الهواء، وبالتالي يعتبر استخدام الكحول لتطهير اليدين أو الاسطح المحيطة أمر في غاية الأهمية للوقاية من فيروس كورونا.

    البقاء في المنزل

    وتشدد الوزارة وكافة وسائل الإعلام والمنشورات الرسمية على البقاء في المنزل، خاصة إن لم يكن هناك أمرًا ضروريًا للخروج إلى الشارع، خاصة عندما اجازت عديد من الشركات والهيئات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق