الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: وزير الإعلام ترك 11 اختصاصًا وتحدث عن العنف ضد المرأة (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 10:24 م

قال الإعلامي أحمد موسى، إن ملف وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، أصبح ملف رأي عام وبالبحث عن صلاحيات وزير الدولة للإعلام وجد أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وضع 11 اختصاصًا للوزير المحترم.

وتابع موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن المادة الثانية من القرار قالت “في سبيل تحقيق الأهداف المشار إليها في المادة الأولى من هذا القرار، يُباشر وزير الدولة للإعلام المهام والاختصاصات الآتية”.

واستعرض موسى الاختصاصات وجاءت كالتالي: – 1. اقتراح السياسة الإعلامية للدولة بالتنسيق مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، والتنسيق مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة، والهيئة الوطنية للإعلام فى تنفيذ هذه السياسة.

2. التنسيق مع مختلف الوزارات لطرح وإبراز مجهودات الدولة ومشروعاتها القومية.

3. تمثيل الدولة بالمؤتمرات والمحافل الدولية التي تتطلب وجود ممثل عن الدولة في الإعلام.

4. إعداد خطط التعامل الإعلامي مع المواقف السياسية المختلفة محليًّا ودوليًّا بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المختلفة.

5. الإشراف على خطط تطوير أداء وسائل الإعلام المرئية العامة والخاصة، بالتعاون مع الهيئات المختصة، من خلال إتاحة مساحات أكبر للرأي والرأي الآخر، وتطوير المحتوى الدرامي وزيادة المنافسة بين القنوات المختلفة، وذلك كله دون الإخلال باختصاص الهيئة الوطنية للإعلام.

بعد أزمة تصريحاته.. وزير الإعلام يدعو صحفيين وإعلاميين للقائه في الوزارة غدًا

6. المشاركة في تنظيم المؤتمرات الصحفية لرئيس الجمهورية محليًّا ودوليًّا، والإعداد للتغطية الإعلامية لزيارات القيادة السياسية الخارجية، واللقاءات التلفزيونية، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات وغيرها من الجهات المعنية.

7. إعداد الدورات التدريبية اللازمة للمتحدثين الإعلاميين بمختلف الجهات والوزارات وتقييمهم دوريًّا.

8. العمل بالتعاون مع الجهات المختصة على تدعيم الإعلام الرسمي للدولة وإعادته للمنافسة، وكذلك تدعيم حرية الإعلام الخاص.

9. العمل بالتعاون مع الجهات المختصة على تدعيم وسائل الإعلام الإلكترونية بشكل مهني بما يتماشى مع التطور العالمي فى مجال الإعلام.

10. مراجعة كافة البيانات الصادرة من رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء، في حالات الأزمات والتأكد من عدم خروجها عن السياسة الإعلامية للدولة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وزير الإعلام: الوضع الحالي في مصر لا يحتمل أن نجعل أطرافًا خارجية تستغل الخلافات لضرب الأمن القومي

11. الإشراف على مركز التدريب والدراسات الإعلامية للأفارقة، ونقل تبعيته إلى وزارة الدولة للإعلام.

وأوضح موسى، أن الاختصاصات واضحة وكل الاحترام للوزير، ولا بد من توجيه سؤال للوزير، حول ما تم في هذه الاختصاصات، خاصة أن كل اختصاص يحتاج مسئولًا، ولكن وجدنا الوزير يترك هذه الاختصاصات، ويتحدث في أمور أخرى لا تخصه، مثل العنف ضد المرأة كما تم نشره على صفحة الوزارة الرسمية.

تابع مواقعنا