الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: “محدش من الخارج يقدر يعتدي على مصر لأن قوة جيشنا عظيمة”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 11:30 ص

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لأسر أوائل خريجي الكليات والمعاهد العسكرية، موجهًا التحية للخريجين متمنيًا لهم التوفيق.

وقال السيسي خلال كلمته في تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية: “المهمة اللي انتم تدربتم وتجهزتهم لتنفيذها أشرف مهمة على الإطلاق، وهي مهمة حماية وطن وترابه وأهله وناس، وأمر شريف وعظيم، ويقدم لأجله الروح والدم، بتمنالكم التوفيق وأقول لكم في بداية حياتكم العسكرية.. العمل والانتباه والالتزام والعلم والتحصن به أمر في منتهى الأهمية”.

وتابع السيسي: “موضوع الوعي مهم وخطير، قوة الجيش مفيش فيها كلام وبفضل الله محدش أبدًا من الخارج ممكن يعتدي على مصر، لأننا لا نعتدي على حد ثم أن قوة الجيش عظيمة وقادرة على حماية مصر”.

واستكمل: “مهم تضاف إلى مهماتكم بناء وعي حقيقي لأخوك المجند اللي جاي يقضي معاك سنة أو أكثر.. البلاد اللي بتستهدف بأجيال الحرب الحديثة لا يمكن تواجه إلا بوعي حقيقي”.

وأردف: “كل المشاكل في كل الدول لن تنتهي والفكرة كلها أزاي أحشد الرأي العام بالسلب بالكذب والافتراء.. بقوله لأن دي مهام تضاف للجيش والشرطة.. لازم توعوا وقلنا من سنين الكليات العسكرية تدرس الوعي ويعني ايه دولة”.

واختتم حديثه للخريجين: “ألف مبروك موفقين دايما بصحة وسلامة وعافية وقوة فتوة لأجل بلدنا مصر وحمايتنا”.

وصدق رئيس عبد الفتاح السيسي، على منح نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية لأوائل دفعات الكليات والمعاهد العسكرية.

كما صدق الرئيس، على تعيين خريجي الدفعات المختلفة برتبة الملازم تحت الاختبار ورتبة الملازم أول تحت الاختبار، وتعيين خريجي الدفعة الثانية من كلية الطب للقوات المسلحة برتبة ملازم أول طبيب امتياز تحت الاختبار.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، حفل تخرج الدفعات الجديدة للعام الحالي 2020 من الكليات والمعاهد العسكرية، وذلك بمقر الكلية الحربية بمصر الجديدة.

السيسي لأبناء شهداء الشرطة: آباؤكم ضحوا بحياتهم من أجل 100 مليون مصري

وفي وقت سابق أقيم حفل تخرج كلية الشرطة 2020، لطلاب قسم الضباط المتخصصين، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة، لنحو 1501 طالبًا، من بينهم 51 طالبًا وافدًا.

تابع مواقعنا