الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المركزي للمحاسبات: 5 ملايين جنيه مخالفات إحدى الجمعيات بسوهاج

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 02:59 م

رصد تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات بسوهاج، وجود مخالفات وتجاوزات وإهدار أراضي الدولة المخصصة لإحدى جمعيات المجتمع المدني بمركز أخميم، وكشف التقرير أن حجم تلك المخالفات تجاوز 5 ملاين جنيه.

وأضاف “المركزي للمحاسبات” في تقريره، أن الجمعية سلمت الأراضي المخصصة لها ومساحتها 5000 متر مربع، لإحدى المدارس الخاصة وإدارتها بمعرفة مجلس إدارة مستقل بعيدًا عن الجمعية تماما وإنشائها بموارد خاصة لا علاقة لها بالجمعية تصل القيمة التقديرية لها نحو 5 مليون جنيه وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الإدارة المحلية.

سرقة معدات وتقاعس عن تحصيل المستحقات.. ننشر تقرير “المركزي للمحاسبات” عن شركة وادي كوم أمبو التابعة لـ “الزراعة” (مستندات)

 

وذكر التقرير أنه تبين وجود تخصيص مساحة 5000 متر للجمعية، وذلك لإقامة معهد متوسط بالإيجار الأسمى وقدره واحد جنيه سنويًا ولمدة ثلاثون عامًا مع التنازل عن الإيجار الفعلي خلال فترة التخصيص المذكورة، إلا أن الجمعية سلمت الأراضي المخصصة لها لإحدى المدارس الخاصة، ومن واقع الحسابات الختامية للجمعية أظهرت هذه الأراضي بأصولها بقيمة رمزية، وعدم إظهار قيمة أي أصول ثابتة من مباني وإنشاءات أو مصروفات من الجمعية.

تابع مواقعنا