السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة الجلالة تستقبل أولى دفعاتها للعام الدراسي الجديد

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 11:59 ص

بدأت جامعة الجلالة استقبال أولى دفعاتها المتقدمة للدراسة للعام الدراسي الجديد 2020/2021 من خلال تنظيم فعاليات أسبوع التوجيه الطلابي، والذي يستمر علي مدار عدة أيام بغرض إرشاد الطلاب أكاديميا والتأكد من المامهم بجوانب الحياة الجامعية الجديدة؛ ذلك من خلال تخصيص أيام تعريف لكل برنامج دراسي.

وقد حرص كلا من الدكتور أشرف حيدر غالب، القائم بأعمال رئيس جامعه الجلالة، والدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة، والدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، على الحضور ولقاء الطلاب للترحيب بهم بالحرم الجامعي والإجابة على كل الاستفسارات التي تخص دراستهم.

وقد استهل رئيس الجامعة كلمته قائلا: “أبنائي الطلاب؛ انه لمن دواعي سروري أن أرحب بكم في حرم جامعة الجلالة كأولى الدفعات المتقدمة للدراسة، وأود التأكيد لكم علي اننا حريصون كل الحرص على توفير كل السبل الممكنة لتطوير مهارات طلابنا من الناحية الأكاديمية كما نراعي بناء شخصية الطلاب وتأهيلهم ليكونوا قادة المستقبل قادرين علي اقتحام سوق العمل بميزة تنافسية فريدة”.

كما قام عدد من أعضاء هيئة التدريس بكل برنامج دراسي بالتعرف علي الطلاب وإعطائهم نبذه عن كل برنامج سيتم دراسته.

عقب ذلك، قام الدكتور أشرف حيدر غالب، رئيس الجامعة، بلقاء أولياء الأمور للإجابة على كل أسئلتهم التي تخص مستقبل أبنائهم وحياتهم داخل الجامعة.

وفي إطار تنظيم فعاليات هذا الأسبوع؛ لم تغفل الجامعة عن اتخاذ كافة التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية في ظل انتشار وباء كورونا؛ وذلك من خلال تنسيقها مع جمعية الهلال الأحمر المصري؛ والذي قام مشكورا بإرسال فريق بتوفير مواد التعقيم والأقنعة الوقائية لكافة الحضور بالإضافة إلى توزيع نشرات توعوية علي الحضور للحث على تطبيق التباعد الاجتماعي.

الجدير بالذكر، تعد جامعة الجلالة إحدى الجامعات الأهلية التي تم افتتاحها هذا العام بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وتقع الجامعة في مدينه الجلالة التابعة لمحافظه السويس بطاقة استيعابي تصل إلى 25 ألف طالب بعد اكتمال التشغيل.

كما تضم الجامعة مستشفى تعليمي وسكن للطلاب وأعضاء هيئه التدريس، وتوفر أيضا وسائل مواصلات للطلاب والعاملين بالجامعة.

يستوعب الحرم الجامعي مقرات لخمسة عشرة كلية تقدم أكثر من 65 برنامجا متميزا، حيث تم افتتاح 14 مجالا هذا العام منقسمين إلى 29 برنامجا في شتي المجالات منها مجال الطب، الإنتاج الإعلامي، العلاج الطبيعي، العلوم الاجتماعية والإنسانية، العلوم الإدارية، العلوم الأساسية، الصيدلة، العلوم الهندسيه، العماره، الفن والتصميم، تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، طب الأسنان، علوم التمريض وأخيرا علوم وهندسه الحاسبات.

تابع مواقعنا