الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس غد.. تعرَّف على توقعات هيئة الأرصاد الجوية

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 09:57 م

يشهد طقس غدٍ الأربعاء استمرار موجة الطقس غير المستقر، الذي حذرت منه هيئة الأرصد الجوية، والتي أكدت هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة يومي الخميس والجمعة المقبلين، وتستمر هذه الموجة من الطقس السيئ حتى يوم الأحد المقبل، وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وتهطل الأمطارًا الغزيرة على معظم مناطق الجمهورية، فيما تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات، بداية من يوم الخميس المقبل.

استمرار عدم الاستقرار في طقس غدا

ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس غد الأربعاء يشهد عدم استقرار في العديد من المناطق لاسيما الوجه البحري والسواحل الشمالية، والتي تصل إلى القاهرة، وذلك بسبب منخفض جوى في طبقات الجو العليا، وستتسبب في موجة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتكون الأمطار رعدية أحيانا تصل إلى القاهرة وشمال سيناء.

مناطق سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة

وفيما يتعلق بسقوط أمطار شديدة، من المتوقع أن يشهد يوم الخميس 22 أكتوبر والجمعة 23 أكتوبر وحتى يوم الأحد 25 أكتوبر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على عدة مناطق هي: السواحل الشمالية “السلوم – مطروح – سيوة – الضبعة – الإسكندرية – رشيد – دمياط”، ومناطق من الوجه البحري، وهي: “البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – المنوفية- الشرقية”، ومدن القناة: بورسعيد – الإسماعيلية – السويس، بالإضافة إلى السواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء.

فيما ستهطل الأمطار التي تكون من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد: الفيوم – بنى سويف – المنيا.

درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة

القاهرة العظمى من 28 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

الوجه البحري من 28 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

السواحل الشمالية من 23 إلى 25 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

جنوب سيناء من 31 إلى 33 درجة والصغرى من 23 إلى 24 درجة.

شمال الصعيد من 28 إلى 33 درجة والصغرى من 19 إلى 20 درجة.

جنوب الصعيد من 30 إلى 37 درجة والصغرى من 23 إلى 25 درجة.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن طقس غد الأربعاء قد يشهد سقوط أمطار خفيفة فيما تبدأ موجة الأمطار التي تتراوح شدتها بين متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانا، بداية من يوم الخميس المقبل.

تابع مواقعنا