الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمومية أوراسكوم للاستثمار غير العادية تقر تقسيم الشركة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 11:55 ص

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة على تقسيم الشركة إلى شركتين واستمرار قيد الشركة القاسمة وطرح الشركة المنقسمة في البورصة.

وأوضحت أوراسكوم للاستثمار القابضة في بيان للبورصة اليوم الثلاثاء أسباب موافقة الجمعية غير العادية على مقترح تقسيم الشركة.

أوراسكوم للاستثمار: ندرس كافة الخيارات الاستثمارية في قطاعي “البنوك والنقل”

وكانت أوراسكوم للاستثمار للقابضة، قالت في بيان سابق للبورصة  إن الشركة تدرس كافة الخيارات الاستثمارية للشركة بعد تقسيمها إلى شركتين.

وأوضحت أوراسكوم، أن الشركة القاسمة والمنقسمة، تدرسان جميع البدائل المتاحة بما يتناسب مع الاستراتيجية الاستثمارية لكل من الشركتين ومنها دراسة الاستثمار في بنك المصرف المتحد، ودراسة دخول شركة أورا للاستثمار العقاري تحت مظلة شركة أوراسكوم القابضة.

العاملين بـ”أوراسكوم” يواجهون تهم تعطيل إنتاج الشركة

كما تدرس الشركة، الاستثمار في مشروع النقل متعدد الوسائط، المطروح من وزارتي قطاع الأعمال العام والنقل، كما تدرس الشركة المنقسمة الاكتفاء بقيد شركة مالية واحدة في البورصة بعد إتمام عملية التقسيم.

وأضافت الشركة، أنه في حال تبين لإدارة الشركة الجدوى الاستثمارية من نتائج الدراسات المشار إليها سوف تعرضها على مجلس إدارة الشركة، والذي سيعرضها على الجمعية العامة للتصويت.

تابع مواقعنا