الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن الوحدات الصناعية الجديدة المقدمة من وزارة الصناعة في 7 محافظات

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 02:49 م

تستمر هية التنمية الصناعية، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، في بيع كراسات الشروط للراغبين في الحصول على وحدات سكنية في 7 مناطق صناعية مختلفة، حتي يوم الاثنين الموافق 2 نوفمبر 2020، وستقوم الهيئة باستقبال طلبات المتقدمين ممن سحبوا كراسات الشروط حتى يوم الاثنين 23 نوفمبر 2020.

وأشارت الهيئة إلى أن كراسات الشروط، وكذلك تقديم الطلبات، ستكون متاحة بمقر الهيئة وفى فروعها بالمحافظات المشار إليها، وكذا أفرع جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات، وتيسيراً على المستثمرين ستتم إتاحة الكراسات إلكترونياً من خلال موقع الخريطة الاستثمارية.

و يمكن الحصول على كراسات الشروط الخاصة بهذه الوحدات، مقابل رسوم مخفضة تتراوح بين 300 جنيه و500 جنيه فقط، دون أية تكاليف إضافية، ويمكن الحصول على كراسة الشروط إليكترونيًا من خلال موقع الخريطة الاستثمارية

وفيما يلى تفاصيل المناطق الصناعية التي تضم الوحدات المعلن عنها :.

التنمية الصناعية: خفض الرسوم المعيارية على المستثمرين في المجمعات الصناعية

  • مجمع مرغم 2 بمحافظة الإسكندرية على مساحة 20.5 فدان بمساحة كلية للوحدة 144 م مربع ويضم المجمع 204 وحدة.

والمجمع متخصص في المنتجات البلاستيكية ويقدم وحدات مجهزة بكامل المرافق وخدمات للدعم الفني والتدريبي ويقترب من الكتلة السكنية وتتوافر به العمالة.

  • مجمع مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر على مساحة 40 فدان بمنطقة الغردقة بمساحة كلية للوحدة تبلغ 336 مترا مربعا ويضم 218 وحدة، وهو متخصص في الأنشطة الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد البناء الديكورية والمفروشات والملابس الجاهزة. ويتميز بقربه من خطوط السكك الحديد والموانئ التجارية (ميناء الغردقة وسفاجا والقصير) والمطارات (مطار الغردقة ومرسى علم).
  • مجمع محافظة الغربية على مساحة 9.7 فدان بالمحلة الكبرى بمساحة كلية للوحدة تبلغ 48 متر مربع ويضم 611 وحدة.

والمجمع متخصص في قطاع المفروشات والملابس الجاهزة والكيماويات والأنشطة الهندسية.

  • مجمع محافظة بني سويف على مساحة 70 فدانا بمنطقة بياض العرب بمساحة كلية للوحدة (نموذج أ 432 مترا مربعا) و(نموذج ب 540 مترا مربعا) و(نموذج ج 648 مترا مربعا).والمجمع متخصص في الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية والمعدنية. ويتميز المجمع بقربه من الكتلة السكنية والطرق الرئيسية؛ مما يسهل نقل المنتجات والتسويق، وتوفر العمالة القريبة من المجمع.
  • مجمع محافظة المنيا على مساحة 19.1 فدان بمنطقة المطاهرة بمساحة كلية للوحدة (نموذج أ 432 مترا مربعا)، و(نموذج ب 792 مترا مربعا) ويبلغ عدد الوحدات 68 وحدة وهو متخصص في الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية. ويقدم المجمع وحدات مجهزة ويقترب من الكتلة السكنية (يبتعد 1.6 كم من المنطقة السكنية) مما يساعد على توفر العمالة.
  • مجمع محافظة سوهاج على مساحة 64.84 فدان بمنطقة غرب جرجا بمساحة كلية للوحدة (نموذج أ 612 مترا مربعا) و(نموذج ب 648 مترا مربعا) ويبلغ عدد الوحدات بالمجمع 178 وحدة وتتعدد مجالات الأنشطة به. ويقترب المجمع من الكتلة السكنية (تبتعد4 كم تقريبا) ومن مطار سوهاج الدولي.
  • مجمع محافظة الأقصر على مساحة 49.17 فدان بمنطقة البغدادي بمساحة كلية للوحدة (نموذج أ 384 مترا مربعا) و(نموذج ب 432 مترا مربعا) ويصل عدد الوحدات به إلى 206 وحدة. والمجمع متخصص في الصناعات الهندسية والغذائية والكيماوية ومواد البناء الديكورية والمفروشات والملابس الجاهزة. ويقدم المجمع وحدات مجهزة ويتميز بقربه من خطوط السكك الحديدية (الأقصر، سفاجا، الأقصر) ومن الموانئ التجارية (ميناء الغردقة، وميناء سفاجا، ميناء القصير) ومن مطار الأقصر الدولي.

وبحسب وزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع ، سيتاح عدة نظم للتخصيص منها الإيجار لعشر سنوات قابلة للتجديد بمتوسط قيمة إيجارية 21 جنيه للمتر المربع، وتتراوح المساحات المتاحة من 48 مترا وحتى 792 مترا مربعا، تبعا لمكان المجمع والأنشطة الصناعية المتوفرة فيه، كما يمكن تملك الوحدة الصناعية من خلال تيسيرات تمويلية مع العديد من البنوك أو التملك المباشر من خلال الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

مجد الدين المنزلاوي رئيسًا للجنة التنمية الصناعية بغرفة المستثمرين باتحاد الغرف التجارية

 

تابع مواقعنا