السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موجة غير مستقرة.. تعرف على طقس الأربعاء والخميس والجمعة في مصر

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 04:16 م

يبحث العديد من المواطنين في الوقت الحالي، عن حالة طقس الأربعاء والخميس والجمعة ، ودرجات الحرارة المتوقعة من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالتزامن مع إعلان دخول البلاد في موجة غير مستقرة تصحبها أمطار رعدية وانخفاض كبير في درجات الحرارة، خاصة في محافظات الوجه البحري.

ويرصد موقع القاهرة 24، تفاصيل حالة طقس الأربعاء والخميس والجمعة، التي أعلنتها الأرصاد الجوية، والتي كشفها الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة، خلال لقائه مع الإعلامية داليا أيمن ببرنامج “صباح البلد” على قناة صدى البلد، وذلك من خلال التقرير التالي:-

طقس الأربعاء والخميس والجمعة

وبدأت الموجة غير المستقرة، اليوم الثلاثاء بأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح والتي تمتد إلى الإسكندرية، مع إمكانية زيادة الأمطار نهاية الأسبوع يومي الخميس والجمعة، ووصولها إلى القاهرة وشمال الصعيد، مشيرًا إلى أن الأمطار ستكون أكثر غزارة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

ومن المتوقع أن يشهد غدًا الأربعاء سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة والإسكندرية، ومناطق من الوجه البحري، وتضم البحيرة وكفر الشيخ وتمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

اقرأ أيضًا: تعرف على طقس اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 في محافظات مصر

أما السواحل الشرقية للبلاد فمن المتوقع، هطول أمطار تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد، وهي الفيوم وبني سويف والمنيا.

هيئة الأرصاد نوهت إلى أن هذه الأجواء، من المتوقع أن يصاحبها انخفاض في درجات الحرارة، بين 4 إلى 5 درجات، اعتبارًا من بعد غدٍ الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد.

حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الثلاثاء 20-10-2020 في محافظات مصر، حيث توقعت أن تسيطر على حالة الطقس اليوم نشاط رياح على عدد من مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية خلال الصباح على معظم مناطق الجمهورية في الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومنطقة شمال الصعيد.

ومن المتوقع أن تكون الرياح كثيفة في مناطق شمال سيناء وسواحل البحر الأحمر، كما تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي على سطح الأرض فقط، بالتزامن مع وجود منخفض جوي في الطبقات العليا.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

أما عن بيان درجات الحرارة المتوقعة على محافظات مصر اليوم الثلاثاء 20-10-2020، فقد جاء على النحو التالي:

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 20.

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 19.

مطروح العظمى 28 والصغرى 20 درجات.

طنطا العظمى 31 والصغرى 19.

شبين الكوم العظمى 31 والصغرى 19.

دمنهور العظمى 31 والصغرى 19.

المنيا العظمى 35 الصغرى 18.

الفيوم العظمى 35 الصغرى 19.

بني سويف العظمى 35 الصغرى 19.

أسوان العظمى 39 الصغرى 24.

تابع مواقعنا