الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التخطيط: الإحصاءات مدخل لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 07:13 م

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الإحصاءات أصبحت مدخلًا لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة في إطاره الوطني والإقليمي والدولي.

وأوضحت الوزيرة في كلمة مسجلة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء، أن مصر تحرص في إطار دورها الريادي على المشاركة في هذا الاحتفال خاصة في ظل وجود الحهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء العريق على مستوى الشرق الأوسط والذي يساهم في تعزيز جهود الدولة لتوفير البيانات على المستوى القومي.

ومن جانبه أكد اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أنه يجرى حاليا العمل على وضع إطار شامل لجمع البيانات من خلال استراتيجية وطنية لتطوير العمل الإحصائى ومن المقرر الانتهاء منها بحلول نهاية العام الجارى.

محمد العقبي مستشارًا إعلاميًّا لوزارة التخطيط خلفًا للنائب رامي جلال

 

وأضاف بركات خلال المؤتمر الصحفي للاحتفال باليوم العالمي للاحصاء اليوم، أن الجهاز تحول إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة فى جمع الببانات، وتنفيذ مسوح وأبحاث للمرة الأولى فى تاريخه منها مسح العنف ضد المرأة ونشاط الشركات المساهمة بمراكز خدمات المستثمرين ويجرى الآن الاستعداد لتنفيذ مسح صحة الأسرة المصرية.

وعرض المؤتمر مجموعة من أهم الإحصاءات التي تم إجراؤها خلال أزمة كوفيد 19 ومنها توفير البيانات اللازمة للدولة حول عدد الأطباء والأسرة المتوافرة فى المستشفيات والعمالة خارج المنشآت.

وأكد عبد الحميد شرف الدين، رئيس قطاع الإحصاء، أن الاعلام لعب دورا كبيرا فى نشر التوعية بكورونا، مشيرا إلى أن كافة مؤشرات الاستهلاك المحلى من السلع بدأت تعود لمعدلاتها الطبيعية، ومنها استهلاك اللحوم والدواجن والأرز والزيت مع بداية انحصار الحائحة.

وعرضت غادة مصطفى، رئيس قطاع الإحصاءات الاقتصادية، تأثير كورونا على المؤشرات الاقتصادية، والتى أكدت بدء تعافى مؤشرات التضخم وأسعار الجنيه المصرى وإيرادات السكك الحديدية والاحتياطى النقدى.

تابع مواقعنا