السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التربية والتعليم: تعليق الدراسة لسوء الأحوال الجوية في يد المحافظين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 01:09 م

تصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محركات البحث في الساعات الأخيرة، بعد إدلائه بالعديد من التصريحات الصحفية حول العام الدراسي الجديد، وما هي الاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، وإجراءات مواجهة موجة الطقس السيئ المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وزير التربية والتعليم وتعطيل الدراسة

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن قرار تعليق التعليمية خلال الأيام المقبلة، بسبب تقلبات الأحوال الجوية وتوقعات سقوط امطار في الكثير من أنحاء الجمهورية، يقع على عاتق المحافظ في كل محافظة وليس الوزارة، كما لا يوجد حاليًا ما يستدعى تعليق الدراسة في الوقت الحالي.

تطبيق إجراءات كورونا في المدارس

وحول تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب والمعلمين، أضاف وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن تنفيذ الإجراءات مع بداية العام الدراسي الجديد يسير بشكل جيد، وأن الوضع العام للعملية التعليمية يسير كما جرى التخطيط له، وتتم إجراء متابعة دائمة في لتلك الإجراءات.

صرف مرتبات 2020

ونفى الدكتور طارق شوقي، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة حول صرف مرتبات المعلمين وفقًا للأساسي المقرر للعام 2020.

وأوضح أن ما تم تداوله بشأن إصدار محكمة القضاء الإداري قرار بصرف المرتبات على أساس مرتبات 2020، عار تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن الدعوى ترجع إلى دعوى صرف بدل معلم خاصة بمدرسة من سوهاج.

كما أجرى جولة تفقدية لبعض المدارس في نطاق محافظة القاهرة، والتحدث مع الطلاب، للتعرف على استجابتهم حول نظام التعليم الجديد، موجهًا بضرورة اتباع الإرشادات الصحية.

وحضر وزير التربية والتعليم، عدد من الحصص الدراسية للاستماع إلى شرح المعلمين وتفاعلهم مع الطلاب، كما حرص على التفاعل مع الطلاب أثناء الجولة.

وانطلق العام الدراسي الجديد بداية من الأحد الماضي في جميع أنحاء الجمهورية وفقًا للإجراءات الصحية المتبعة من وزارة الصحة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، فيما أقرت التربية والتعليم نظامًا للتعليم خلال العام الدراسي يقضي بتقليل أيام الحضور المدرسي للطلاب، وتطبيق الإجراءات الوقائية، واستخدام وسائل التعليم الأخرى عبر وسائل التعليم التليفزيونية، ووسائل التعليم الإلكترونية كالمنصات التعليمية، ومواقع التعليم الإلكترونية.

اقرأ أيضا..

وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم بنك التعمير والإسكان لأوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية

حبس المستشار الإعلامي الأسبق لوزير التربية والتعليم لاتهامه بالنصب

تابع مواقعنا