• بحث عن
  • الأرصاد الجوية: أمطار اليوم الأربعاء متوسطة إلى غزيرة ورعدية على السلوم

    تشير توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى تزايد فرص سقوط أمطار اليوم على عدد من المناطق الشمالية الغربية تمتد إلى محافظات الإسكندرية والبحيرة خلال ساعات اليوم، إضافة إلى استمرار عدم الاستقرار بالأحوال الجوية التي تشهدها البلاد حتى الأحد المقبل.

    وفيما يلي نستعرض توقعات سقوط امطار اليوم على كافة أنحاء الجمهورية وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، ودرجات الحرارة المتوقعة على مدار اليوم في المحافظات والمدن المختلفة.

    أمطار اليوم الأربعاء

    ووفقًا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تشهد عدد من المحافظات والمدن سقوط أمطار اليوم الأربعاء خلال ساعات متفرقة من اليوم تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة على محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية.

    كما تشير التوقعات إلى استمرار تساقط الأمطار بداية من غدًا الخميس وحتى الأحد المقبل، وتكون شدة الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، على مناطق السواحل الشمالية والشرقية، وحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

    انخفاض درجات الحرارة

    فيما أوضح خبراء هيئة أنه من المتوقع انخفاض في درجات الحرارة بداية من الساعات المتأخرة من اليوم الأربعاء بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

    فيما تشهد محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى طقس معتدل نهارًا، لطيف ليلا، ونشاط حركة الرياح، مع وجود شبورة مائية صباحية.

    وطقس معتدل رطب على السواحل الشمالية، لطيف ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد شبه جزيرة سيناء طقس حار نهارًا معتدل ليلا، والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

    وتشهد محافظات شمال الصعيد، طقس حار نهارًا، معتدل ليلا، مع وجود شبورة مائية، ونشاط حركة الرياح خلال ساعات متفرقة من اليوم، وطقس شديد الحرارة نهارًا على محافظات جنوب لصعيد، معتدل ليلا، والرياح معتدلة.

    وتشهد سلاسل جبال البحر الاحمر طقس حار نهارًا، معتدل ليلا، مع وجود فرص لسقوط أمطار اليوم الأربعاء خلال ساعات متأخرة من اليوم، ونشاط حركة الرياح من معتدلة إلى متوسطة خلال ساعات متفرقة من اليوم.

    تكرار عاصفة التنين

    ونفى خبراء هيئة الأرصاد الجوية توقعات تكرار عاصفة “التنين” موجة الطقس السئ التي شهدتها البلاد خلال العام الماضي، كما لا توجد مقارنة بين توقعات سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة والأمطار التي شهدتها المحافظات خلال موجة الطقس السيئ في شهر مارس الماضي.

    كما أوضحت أن الأمطار المتوقعة ستمتد إلى محافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية والشرقية فقط، مع وجود احتمالات لتساقط أمطار على محافظات شمال الصعيد خفيفة إلى متوسطة.

    اقرأ أيضا..

    طالع الأن.. طقس اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 في محافظات مصر

    تعرف على درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 في مختلف أنحاء الجمهورية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق