• بحث عن
  • القبطان ولاء حافظ: كسر الرقم القياسي في الغطس رغم الإعاقة رسالة للأجيال القادمة

    محمد المهدي

    اهتمام عالمي يسعد به الربان ولاء حافظ لتحقيق رقم قياسي جديد، بمدينة شرم الشيخ، بالتزامن مع عيد القوات البحرية المصرية، ليحقق أطول مدة بقاء تحت الماء لذوي الاحتياجات الخاصة، لينافس بها الأصحاء عالميًا ليصبح أول شخص من ذوي القدرات الخاصة يتحدى الأصحاء على مستوى العالم ويكسر الرقم المحقق سابقًا.

    وقال القبطان ولاء حافظ في تصريحات خاصه لـ”القاهرة 24″، إنه يحاول مرارًا وتكرارًا التغلب على الأزمات الصحية التي تواجهه، خصوصًا بعد الحادث الأخير وتعرضه لشلل رباعي، لكنه لم ييأس وأصر على كسر الرقم القياسي تحت الماء.

    وتابع ولاء حافظ: “إن الأمر بالتأكيد صعب للغاية”، موضحًا أنه استعد على الغطس لمدة 6 ساعات كبروفة أخيرة قبل الغطس لمدة 6 أيام، وبروفة أساسية للأكل والاستمرار تحت الماء، معترفًا بصعوبة الأمر وصعوبة استمراره لمدة طويلة وكسر الرقم القياسي، ولكنه لا ييأس ويحاول دائما التغلب على الصعوبات رغم الأزمات الصحية لإرسال رسالة بأن الإعاقة الصحية ليست مبررًا للكسل أو التقاعس، وأن يكون رسالة للأجيال الشابة بالتشبث بالأمل ومواصلة العمل بجد واجتهاد لرفع علم مصر دائمًا.

    وأضاف أنه يتذكر في أول مرة حاول فيها الغطس، بأن الدكتور أشرف صبحي قال له “انت عاوز تحبسنا”، نظرًا لإصابته بشلل رباعي ولكن مع إقناعه ومع الإصرار والغطس لساعات قليلة تأكد من جدية الأمر ووافق على الوقوف بجواره، موجهًا له الشكر على ما يقدمه من أجله ووقوفه معه منذ البداية وحتى الآن.

    وشدد حافظ على أنه نجح في كسر الرقم القياسي المسجل باسم غطاس أمريكي بـ51 ساعة و4 دقايق، وسجل 51 ساعة و24 دقيقة و13 ثانية، وتم تسجيل مصر في الموسوعة.

    كما أنه بالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة واتحاد الغوص والإنقاذ، وقع بروتوكول للاحتفال بيوم السلام العالمي الفترة الماضية، بتجميع فريق غطس مكون من 600 سباح وغواص، للغطس تحت الماء في بحيرة التمساح بالإسماعيلية، والدخول بهم في موسوعة جينيس وتسجيل رقم جديد، وكسر الرقم القياسي 460 المسجل باسم فريق الغطس التركي، واليوم مع موعد لكسر الرقم القياسي بالغطس تحت الماء لمدة 6 أيام.

    وفي نفس السياق قال الدكتور أشرف صبري، الطبيب الخاص للقبطان ولاء حافظ، إن عملية الأكل والنوم تحت الماء حدثت كثيرا من قبل وتم تجريبها، ولكن الأهم الاستمرارية تحت الماء لعدد ساعات طويل، من بطل يرغب في رفع اسم مصر عاليا، وكسر رقم قياسي رغم إصابته بشلل رباعي.

    وتابع أن القبطان ولاء حافظ يثبت ويؤكد أن رجال القوات المسلحة أبطال رغم الصعوبات والمعوقات التي تواجهه، وإصراره على الغطس لعدد ساعات طويلة تحت الماء، وما يواجهه من ازمات صحية ولكن قوة وجلد رجل من رجال القوات المسلحة جعله يفضل الغطس لكسر رقم قياسي لرفع العلم المصري، وأن تكون دعوة للسلام العالمي.

    واسترسل بأن ولاء حافظ بطل اخترق حاجز الخوف وأثبت للعالم كله هذه الرسالة المهمة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق