الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تصويت المصريين بالخارج في انتخابات مجلس النواب 2020

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 09:07 ص

بدأت عملية التصويت بانتخابات مجلس النواب 2020، لإتاحة الفرصة لتصويت المصريين في الخارج، في المرحلة الأولى للانتخابات، والتي تجرى على مدار 3 أيام اعتبارا من 21 وحتى 23 أكتوبر الجاري، في تمام التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي لكل دولة عبر استقبال بطاقات الاقتراع بالبريد السريع.

حيث سيرسل الناخبون بطاقات التصويت على مقار السفارة أو القنصلية حسب عنوان بعثة الناخب الدبلوماسية، بالبريد، وبناء على طلب الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بعثاتنا في الخارج بالتنسيق مع مؤسسات البريد الحكومية بدولة الاعتماد لتسهيل وصول أوراق الاقتراع واستمرار تلقي كافة الخطابات عبر البريد حتى يوم 23 أكتوبر 2020 بما يتناسب والتوقيات التي حددتها الهيئة وفقاً للجدول الزمني والإجرائي لانتخابات مجلس النواب .

ويضع الناخب بطاقتى إبداء الرأى فى مظروف صغير ولا يدون عليه أى بيانات ثم يضعه داخل مظروف آخر أكبر ويرفق بهم إقرار التصويت والأوراق الأخرى المطلوبة المتمثلة فى صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومى أو جواز سفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى ووثيقة الإقامة بالدولة محل التصويت، ويثبت عليه من الخارج بياناته وعنوان اللجنة الانتخابية بالبعثة الدبلوماسية المرسل إليها، ثم يرسل الأوراق عن طريق البريد المستعجل.

ويحق التصويت للمواطنين الذين سبق لهم التسجيل على الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، وسيتوجهون مباشرة إلى أقرب مكتب بريد لإرسالها لمقر البعثة، وذلك حتى يتسنى وصول كافة خالتصويت بالانتخاباتطابات التصويت إلى البعثات قبل انتهاء عمل المقار الانتخابية في الخارج مساء يوم الجمعة 23 أكتوبر في تمام التاسعة مساء.

وتجرى المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب في دوائر 14 محافظة تشمل الجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والبحيرة، ومطروح.

غدًا.. انطلاق ماراثون تصويت المصريين بالخارج بانتخابات مجلس النواب

 

تابع مواقعنا