• بحث عن
  • تعرف على موعد انتخابات مجلس النواب 2020 وكيفية الاطلاع على لجنتك من الموقع الرسمي

    محمد الفيومي

    لا يزال بحث المواطنين جاريًا للاطلاع على موعد انتخابات مجلس النواب 2020، بالتزامن مع اقتراب بدء التصويت لاختيار أعضاء المجلس ، حيث يبحث الجميع عن موعد التصويت في المحافظة التي ينتمي إليها، ونظام الاختيار وتقسيم الدوائر في الانتخابات، ونسبة المقاعد الفردية ومقاعد القائمة للبدء في الاختيار الأنسب للمثلين عنه من النواب في دائرته.

    ويستعرض موقع القاهرة 24، كافة التفاصيل حول موعد انتخابات مجلس النواب 2020 بالنسبة لأبناء المحافظات داخل المرحلة الأولى والثانية، وكذلك بالنسبة لمواعيد تصويت المصريين بالخارج، بالإضافة إلى تقسيمات الدوائر سواء نظام الفردي أو القائمة المطلقة، بالإضافة إلى المحافظات في كل مرحلة، وكيفية الحصول على رقم لجنتك الانتخابية من الموقع الرسمي وذلك من خلال التقرير التالي:-

    موعد انتخابات مجلس النواب 2020 للمرحلة الأولى

    تنطلق انتخابات مجلس النواب للمرحلة الأولى بالخارج، أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 و22 و23 أكتوبر الحالي، بينما تجرى في الداخل يومي السبت والأحد 24 و25 أكتوبر، على أن تعلن نتيجة المرحلة الأولى في موعد أقصاه 1 نوفمبر 2020.

    وتنطلق جولة الإعادة للمرحلة الأولى بالخارج، أيام السبت والأحد والأثنين 21، و22، و23 نوفمبر 2020، على أن تجرى داخل مصر أيام الإثنين والثلاثاء، 23، و24 نوفمبر 2020، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية للمرحلة في موعد أقصاه 30 نوفمبر المقبل.

    موعد انتخابات المرحلة الثانية

    تنطلق الجولة الأولى من المرحلة الثانية من الانتخابات بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة 4، و5، و6 نوفمبر 2020، فيما تنطلق داخل مصر يومي 7، و8 نوفمبر 2020، وتعلن النتيجة في موعد أقصاه يوم الأحد 15 نوفمبر.

    وتجري جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات بالخارج أيام 5، و6، و7 ديسمبر المقبل، على أن تجرى في الداخل يومي 7، و8 ديسمبر، وتعلن الهيئة الوطنية للانتخابات النتائج النهائية في موعد أقصاه يوم الاثنين 14 ديسمبر 2020.

    تقسيم المحافظات في انتخابات النواب

    تضم المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح.

    للاطلاع على نظام تقسيم الدوائر الفردية ودوائر القوائم في انتخابات النواب، يمكنك الضغط هنـــــــا.

    وتضم المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب محافظات، القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

    كيفية معرفة لجنتك الانتخابية

    يمكنك معرفة مكان اللجنة الانتخابية الخاصة بالناخب عن طريق عدة خطوات سهلة، يأتي في مقدمتها الدخول إلى موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الضغط هنــــــا.

    كل ما عليك هو إدخال الرقم القومي الخاص بك، المكون من 14 رقم في الخانة الخاصة بالاستعلام عن مقر اللجنة، من اليسار إلى اليمين، ثم الضغط على كلمة استعلم المكتوبة باللون الأحمر.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق