• بحث عن
  • تعليم المنوفية: اشتباه إصابات الطلاب بالكورونا إشاعات مغرضة ولا تنساقوا ورائها (بيان)

    المنوفية رامي خلاف

    أصدرت مديرية التربية والتعليم بياناً بشأن ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي وعلى بعض المواقع الإخبارية حول وجود حالات اشتباه بالإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، بين طلاب مدارس التعليم العام بالمنوفية.

    وأكد البيان أن “كل ما أثير بخصوص ذلك بعيد تماماً عن الصحة، ونؤكد أنه حتى صدور هذا البيان لم يثبت وجود حالة اشتباه واحدة بين طلبة التربية والتعليم بالمنوفية”.

    وأضاف البيان ونحن في هذه الظروف التي تواكب بداية عام دراسي جديد نهيب بالسادة المعلمين وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء هذه الإشاعات المغرضه التي تستهدف بث الخوف تجاه أبنائنا الطلاب، كما نهيب بأولياء الأمور عدم الانصياع لأي إشاعات أو ترويج أكاذيب دون التأكد من المصادر الرسمية.

    تعليم المنوفية: طلاب تلا بخير وارتفاع الحرارة نتيجة دور برد عادي

    وكان 5 طلاب بمدرسة سعيد التراس التابعة لإدارة تلا التعليمية، بمحافظة المنوفية، قد أصيبوا بارتفاع في درجة الحرارة، أثناء تواجدهم في المدرسة، وتم تحويل الطلاب إلى مستشفى لإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا أو عدمه.

    وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، لموقع القاهرة 24، انتقال مدير إدارة تلا الصحية والفريق الوقائي والصحة المدرسية إلى المدرسة، لاتخاذ الأجراءات وفقاً للخطة المتبعة، ونقل الطلاب لتأكد من اصابتهم بفيروس كورونا أو عدمه، منوهاً بأن حتى اللحظة الحالات اشتباه فقط.

    وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن إجراء غلق المدرسة أو فصول منها، ستتم بناء على الفحوصات الطبية والتأكد من الإصابات بالفعل بعد اجراء الفحوصات الطبية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وفقاً للخطة الموضوعة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق