• بحث عن
  • طالب مخترع يبيع العطور في المترو: “نفسي وزير التعليم يساعدني أدخل مدارس STEM لاستكمال اخترعاتي”

    السيد موسى

    كشف الطالب نور الدين، الذي يدرس بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة حلوان، عن تفاصيل اختراعه لجهاز يعمل على تشغيل السيارات بالمياه، مشيرًا إلى أنه يسعى للحصول على فرصة للالتحاق بمدرسة المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، إلا أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رفضت مساعدته في الالتحاق بالمدرسة لكي يتمكن من استكمال اختراعاته.

    وقال “نور الدين” الطالب الذي يعمل في بيع العطور بمحطات المترو، إنه لديه العديد من الأفكار التي يسطتيع بها خدمة البلاد، موضحًا أنه من ضمن تلك الأفكار هو اختراع جهاز يعمل على تشغيل السيارات بالمياه دون وقود.

    خطابات الطالب المخترع لوزير التعليم
    خطابات الطالب المخترع لوزير التعليم

    وأضاف الطالب، أنه ناشد المسؤولين وأرسل للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بشأن مساعدته لدخول مدارس STEM للمتفوقين، متابعًا: “نفسي حد يساعدني علشان أقدر أطبق أفكاري بسهولة أكبر وأعرف أفيد بلدي وأنا قدمت براءة اختراع والورق اللي يثبت اللي بقوله”.

    خطابات الطالب المخترع لوزير التعليم
    خطابات الطالب المخترع لوزير التعليم

    وتابع الطالب: “في ناس كتير جدا حاولت تساعدني، بس للآسف الدراسة داخلة خلاص ومفيش أي إجراء رسمي حصل، وأنا يئست شوية بس للأسف مش هقدر أطبق مشاريعي، أو أشتغل عليها لو كملت في عام”.

    خطابات الطالب المخترع لوزير التعليم
    خطابات الطالب المخترع لوزير التعليم

    وأشار نور الدين، إلى أنه لا يستطيع الاستمرار في عام، متابعًا: “وقتي كله هيبقى مذاكرة في التعليم العادي والثانوية العامة، على عكس مدارس STEM المجهزة بالمعامل و60% من الدرجات على المشروع وبتسهل للمسابقات العلمية”، مختتمًا حديثه: “أخيرا الحمد لله على كل شئ بس كان نفسي أعرف أحول لـ STEM،حتى لو هعيد أولى ثانوي.

    “مش هتعلم عشان عندي سكر”.. تفاصيل إهانة مديرة مدرسة ابتدائي لطالبة في بورسعيد

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق