• بحث عن
  • وزير المالية: زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50%

    قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالنظر في تحسين أوضاع المعلمين المالية، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين وزارة التربية والتعليم والمتالية لوضع بعض الإجراءات لرفع المستوى المالي للأجور الخاصة بالمعلمين.

    وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، سيتم هذا بصورة قانون ومناقشة ويتم تطبيقه في يناير 2021، فيما أكد الدكتور محمد معيط، زيادة قيمة بدل المعلم بنسبة 50 %، مشيرًا إلى أنه نعمل على حزمة تساعد على تحسين الأوضاع المالية للمعلمين.

    طارق شوقي: إنشاء منصة “التعليم المصري” للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين

    وفي وقت سابق، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنشاء منصة جديدة باسم “منصة التعليم المصري” وهي منصة موجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مشيرًا إلى أن الهدف منها هو توفير دليل لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين للتعامل مع المنصات الرقمية العديدة التي أتاحتها الوزارة، ويضم معلومات عن كافة مصادر التعلم.

    استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة (فيديو) للطلاب وأولياء الأمور، استعدادات الدولة للعام الدراسي الجديد 2021/2020، والخطوات التي اتخذتها الوزارة لإدارة العملية التعليمية مع الحفاظ على سلامة كل أعضاء المنظومة التعليمية، وكذلك شرح مصادر التعلم المتنوعة لكل الطلاب وما تجهزه الوزارة تحسبًا لأى ظروف استثنائية.

    وقال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق