الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولي أمر يتهم مُدرسة في الشرقية بإجبار ابنته على ارتداء الحجاب: “هيعودوها على النفاق”.. و”التعليم” ترد

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 02:51 م

اتهم ولي أمر طالبة بالصف الأول الإعدادي بمدرسة “بلبيس” الرسمية للغات بمحافظة الشرقية، وكيلة المدرسة، بإجبار ابنته على ارتداء الحجاب.

وأشار ولي أمر الطالبة في شكواه إلى أن وكيلة المدرسة هددت ابنته بعدم إدخالها إلى المدرسة ما لم ترتدِ الحجاب، قبل أن يشير إلى أن الطفلة رفضت طلب مدرستها، فما كان من وكيلة المدرسة إلا أن أخبرتها بأن ترتدي الحجاب داخل المدرسة وتخلعه خارجها.

ووصف ولي الأمر تصرف وكيلة المدرسة بتعويد الطالبات على النفاق، قبل أن يشير إلى أن وكيلة المدرسة قالت لابنته نصًا: “حلي مشكلتك مع والدتك”، وهو ما يُعد أسلوبًا بعيدا كل البُعد عن التربوية والمهنية، على حد وصف شكوى الأب.

من جانبه، قال رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إنه شكلَّ لجنة للتحقيق بصورة فورية في الواقعة، وأن التحقيق سيتم غدًا.

وأوضح “عبدالحميد” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه سيتخذ إجراءً رادعًا حال ثبوت الاتهام والواقعة، مؤكدًا أن المدرسة جهة تعليم ولا يمكن بأي حال من الأحوال إجبار الطالبات على ارتداء زي معين، وأن غطاء الراس أمر اختياري بحت، لكن إذا ما كانت الطالبات ترتديه يُفضل أن يكون بلون قريب من الزي المدرسي لإحداث التناسق في الألوان.

شكوى ولي الأمر
شكوى ولي الأمر

مسحات وفحص كورونا لأكثر من 25 ألف مواطن في الشرقية (صور)

هشم رأسه بـ”شومة”.. النيابة العامة تودِع طفلا قتل والده العجوز في الشرقية بدار رعاية

تابع مواقعنا