الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إخواتي.. طالبات يستخدمن شاشات الفصول الإلكترونية لسماع المهرجات: “هاتي حسن شاكوش” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 04:22 م

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فيديوهات للطالبات، أثناء سماعهم للمهرجانات، على الشاشات الإلكترونية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمنظومة التعليم الإلكتروني، معربين عن استيائهم مما قام به الطلاب.

وظهر بالفيديوهات التي تم تداولها على منصات التواصل الاجتماعي، وعدد من الجروبات الخاصة بمجال التعليم، الطالبات وهن يستمعن للمهرجانات، فيما تشاجرن مع بعضهن البعض بسبب تغيير الأغاني، وهما يصحن: “هاتي حسن شاكوش يا بت”.

وكان الطالبات يرددن وراء الأغاني، كلمات الأغنية، فيما تصور بعضهن ما يتم في الفصول، وارتبك الطالبات مع علمهن بقدوم أحد المعلمين للفصل.

وزارة التعليم تشدد على عدم تشغيل الأغاني والمهرجانات غير اللائقة أخلاقيًا في المدارس

وفي وقت سابق، خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ جميع المديريات التعليمية بالتشديد على عدم إذاعة الأغاني غير اللائقة أخلاقيًا داخل المدارس، أثناء طابور الصباح أو في الاحتفالات المدرسية أو عقد المسابقات أو خلال ممارسة الأنشطة المدرسية بأنواعها كافة، جاء ذلك طبقا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشددت الوزارة في خطابها إلى المديريات على ضرورة اختيار نوعية الأغاني التي تعرض على أبنائنا الطلاب بعناية شديدة، وبما يتفق مع المرحلة العمرية والتعليمية، والتي تهدف إلى غرس القيم الأخلاقية الحميدة وأنماط التفكير السليمة في نفوسهم.

وأشارت إلى أن ذلك جاء في ضوء المتابعة الميدانية لحسن سير وانتظام العملية التعليمية، وبعد أن تلاحظ انتشار بعض الأغاني غير الهادفة ببعض المدارس، والتي تحرض على العنف والسلوك السيئ.

وأكدت الوزارة أن الغناء أداء فني راق يهذب النفوس ويسمو بالأخلاق، ويجب عند اختيار الأغاني أن يتم اختيار الأغاني التي تسهم في تعزيز القيم والمبادئ، وتشجع على التمسك بالأخلاق الكريمة، والتمسك بروح الوطن والانتماء، واحترام وتقبل الآخر.

برلمانية: “حبيت بنت الجيران بعد التعديل.. وأدعو لزيادة الضرائب على مطربي المهرجانات”

تابع مواقعنا