السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيقاف مديرة مدرسة ومشرف عام بالبحيرة 3 أشهر عن العمل وإحالتهما للنيابة

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 06:24 م

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إيقاف مديرة مدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين والمشرف العام بالمدرسة، لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيقات، لإهمالهما وتقصيرهما في أداء مهامهما للعملية التعليمية، وإحالة الموضوع للنيابة الإدارية لإعمال شئونها حيال الواقعة، وتطبيق لائحة الانضباط الطلابي على الطلاب.

جاء ذلك وفقًا لتقرير إدارة النوبارية التعليمية، بخصوص واقعة الفيديو المتداول بموقع التواصل الإجتماعي، ” فيس بوك” أمس الثلاثاء، بفصل 8/2 بمدرسة النوبارية الثانوية العسكرية بنين.

أول تعليق لإدارة مدرسة بالشرقية على إجبار طالبة لارتداء الحجاب: “حدث بالفعل.. وهذا هو الزي المدرسي”

 

وأضاف بيان صادر قبل قليل عن المخافظة، أن ما ورد بهذا الفيديو يعتبر إخلال وإهمال وتقصير من القائمين على العملية التعليمية بالمدرسة، سواء كانت إدارة المدرسة والمشرف العام والمعلمين، وأن ما قام به الطلاب يعد سلوك منافي للعملية التعليمية، وذلك يستوجب معه اتخاذ الإجراءات اللازمة نحوهم على ضوء لائحة الانضباط المدرسي من خلال توجية التربية الإجتماعية بالمديرية وتطبيق العقوبات الواردة بها.

وتابع: “وحيث إن الوزارة وحرصًا منها على تحقيق المصلحة القومية للدولة، قد أصدرت تعليمات مشددة على الإنضباط الإداري لموظفى الدولة ودور كل منهم فى أداء واجباته الوظيفية، وكان لما حدث فى ذلك اليوم يستوجب معه أخذه بالشدة الرادعة حتى يكون عبرة لكل من يفكر في إكتراث مثل هذا الذنب”.

قلق بين أولياء الأمور بعد ظهور 5 حالات اشتباه بإصابات كورونا بمدرسة في المنوفية.. و”التعليم” تتحرك

 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم على الفور إجراء التحقيقات اللازمة والسريعة في الواقعة، وقد باشر مدير الإدارة التعليمية بالنوبارية والشئون القانونية بالإدارة التحقيقات في الواقعة وتم موافاة المديرية بتقرير شامل عن الواقعة والمسئولين.

تابع مواقعنا