الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة على الصادرات والواردات تصدر 24 ألف شهادة منشأ خلال سبتمبر

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 04:52 م

أصدرت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، برئاسة إسماعيل جابر، 24.742 ألف شهادة منشأ خلال شهر سبتمبر الماضي 2020، وذلك طبقاً لبروتوكولات قواعد المنشأ المطبقة بالاتفاقيات التفضيلية المبرمة بين مصر والدول الأخرى لتطبيق الإعفاءات والمزايا الجمركية والتي تمنح للصادرات المصري.

وكانت هذه الشهادات ما بين شعار اتفاقيات جامعة الدول العربية، اتفاقيات ثنائية، واتفاقية كوميسا، واتفاقية MERCSOUR، واتفاقية EUR١، واتفاقية FORM-A، وغيرهم، وفق بيان صادر اليوم.

وقالت الهيئة، إنها قامت بالتحقق من منشأ البضائع الصادرة من وإلى الدول المبرم معها اتفاقيات تفضيلية حيث قامت بالتحقق لعدد 97 شهادة صادرة خلال نفس الفترة.

رئيس الرقابة على الصادرات والواردات: فحص 9833 رسالة معمليًا سبتمبر الماضي

وأشارت الهيئة إلى أنها تقوم بمتابعة أخر مستجدات الموقف التنفيذي الخاص بمذكرات التفاهم الموقعة بين مصر وكل من (تونس –الأردن -الكويت – السعودية – لبنان-السودان -البحرين – سلطنة عمان- الصومال والسنغال– دول اتفاقية أغادير) في مجال الاعتراف المتبادل بشهادات المطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.

وأضافت انه تم تقديم كافة الإرشادات الفنية للمصدرين والرد على استفساراتهم طبقاً لما جاء بالقرارات الوزارية المنظمة للفحص لضمان جودة الصادرات المصرية ورفع قدرتها التنافسية.

وزير المالية: إدارة 90% من الصادرات والواردات المصرية إلكترونيًا يناير المقبل

تابع مواقعنا