الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الوزراء”: زيادة نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى 9 مليارات دولار

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:58 م

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، في اجتماعه اليوم مع الحكومة، المؤشرات التي تعكس إيجابية الأداء الاقتصادي المصري، موضحًا زيادة نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى 9 مليارات دولار.

وأشار رئيس الوزراء إلى تقرير من البنك الدولي، والذي أوضح زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر إلى 9 مليارات دولار، أي بنسبة 16% خلال عام 2019 مقارنة بـ 8.1 مليارات دولار في 2018، الأمر الذي أرجعه البنك إلى الإنجازات التي حققتها مصر من تطبيقها لبرنامج  الإصلاح الاقتصادي بداية من عام 2016.

ووصف تقرير البنك الدولي مصر بأنها “النقطة المضيئة” في أفريقيا،  لافتا إلى أنها سجلت تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر العام الماضي، ارتفاعاً بنسبة 11% لتصل إلى 9 مليارات دولار، ويرجع ذلك إلى الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة، والتي أدت إلى استقرار الاقتصاد الكلي وتعزيز ثقة المستثمرين.

“مدبولي” يؤكد أهمية الحفاظ على استقرار الوطن وضرورة رفع وعي المواطنين

كما استعرض المجلس تقرير صندوق النقد الدولي الذي أكد ان مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق نمواً اقتصادياً ايجابياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال العام المالي 2020 ـ 2021، بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ منذ 2016.

تابع مواقعنا