الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تعليم سوهاج”: مدارس المحافظة خالية من كورونا ولم نرصد حالات اشتباه

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 01:11 م

قال ماهر عبد الخالق، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، إن غرفة عمليات المديرية لم تتلقى حتى الآن أي حالات اشتباه فيروس كورونا، أو إصابات بارتفاع درجات الحرارة بين الطلاب والطالبات بمراحل التعليم المختلفة، ولم يتم تحويل طالب أو مدرس للمستشفيات.

وأضاف عبد الخالق، خلال تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم تطبيق الاجراءات الاحترازية بمدارس سوهاج، بالتعاون مع مديرية الصحة بسوهاج، وذلك حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين بجميع مدارس المحافظ.

وأشار إلى أن القطاع الطبي بالمحافظة يحرص دائما، على تقديم بعض النصائح الصحية الهامة للطالبات ومعلمي المدرسة، للوقاية من الأمراض المعدية، خاصة فيروس كورونا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية يحقق نتائج ايجابية في الوقاية من الأمراض.

و أكد وكيل تعليم سوهاج، على ضرورة التزام جميع مدارس محافظة سوهاج، بالإجراءات الاحترازية الصحية، وتطبيق جميع القرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بالمدارس على حد سواء.

محافظ سوهاج يوجه برفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول

وفي سياق آخر، قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، أن عدد المدارس الجديدة التي دخلت الخدمة خلال العام الدراسي الجديد بلغ 56 مدرسة بإجمالي 819 فصلا دراسيا بتكلفة 347 مليون و600 ألف جنيه، وتم الانتهاء من أعمال الصيانة والصيانة العاجلة لعدد 142 مدرسة من مدارس التعليم الفني، والتعليم العام، بتكلفة بلغت 83 مليونا و50 ألف جنيه.

ووجه المحافظ، بضرورة التنسيق بين مديريتي الصحة والتربية والتعليم ورؤساء المراكز والمدن والأحياء كلُ فيما يخصه لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، داخل الفصول الدراسية، وكذلك الاهتمام بأعمال النظافة ورفع الاشغالات أولاً بأول من محيط المدارس؛ لتوفير جو صحي مناسب حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب.

وأكد “الفقي”، على ضرورة نشر التوعية الصحية بين الطلاب ووضع لافتات بالمدارس يمكن قراءتها خلال اليوم الدراسي، ومتابعة تفعيل المجموعات الدراسية بالمدرسة، وبذل المزيد من الجهد والعطاء للارتقاء بالمنظومة التعليمية، متمنيا عاما دراسيا سعيدًا لجميع أبنائنا الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

تابع مواقعنا