الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة مرتبات المعلمين وصندوق رعاية اجتماعية بقيمة ٦ مليار و١١١ مليون جنيه

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 03:26 م

وافق مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على زيادة مرتبات المعلمين، لإضافة حزمة جديدة من الإضافات لروات المعلمين برفع قيمة بدل المعلم، وزيادة حافز الأداء، وزيادة منحة امتحانات النقل، وزيادة حافز الإدارة المدرسية للمدراء والوكلاء.

وخلال مؤتمر صحفي لمجلس الوزراء، أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه سيتم زيادة قيمة بدل المعلم لـ 1.4 مليون معلم، و700 ألف من الإداريين التابعيين لوزارة التربية والتعليم.

زيادة مرتبات المعلمين

وجاءت زيادة مرتبات المعلمين الجديدة، وفقًا لما أعلنه وزير المالية اليوم الأربعاء، بزيادة قيمة بدل المعلم للمعلمين حتى درجة معلم مساعد بقيمة 50%، على أن يصل عدد المستفيدين من تلك الزيادة إلى 1.4 مليون معلم.

كما أشار الدكتور محمد معيط انه سيتم زيادة قيمة حافز الأداء الشهري للمعلمين حتى درجة معلم مساعد بقيمة 50%، على أن يصل عدد المستفيدين من تلك الزيادة إلى 1.4 مليون معلم.

وزيادة مكافأة امتحانات النقل المقررة في نهاية شهر يونيه الماضي بقيمة 25% من قيمة المكافأة، على أن يصل عدد المستفيدين من تلك الزيادة إلى 1.4 مليون معلم، و700 ألف من الإداريين التابعين لوزارة التربية والتعليم.

حافز إدارة مدرسية

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر مجلس الوزراء، أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تم إضافة حافز إدارة مدرسية إلى مرتبات مديري المدارس والوكلاء، على ان يتم صرف الحافز بقيمة 250 جنيه للمديرين، و150 جنيه لوكلاء المدارس.

واوضح أن زيادة مرتبات المعلمين المقررة من مجلس الوزراء سيتم تطبيقها على المعلمين التابعين لوزارة التربية والتعليم، والمعلمين التابعين للأزهر الشريف.

صندوق رعاية المعلمين

وأعلن وزير المالية عن إنشاء صندوق رعاية اجتماعية للعاملين بقطاع التعليم، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوفير مزايا اجتماعية للمعلمين.

وأضاف أنه سيتم توفير القيمة الأولية لإتشاء الصندوق بتحويل ٥٠٠ مليون جنيه للصندوق، على أن يتم توفير مصادر تمويل أخرى للصندوق.

وأكمل وزير المالية خلال مؤتمر مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، أن زيادة مرتبات المعلمين، وإنشاء صندوق رعاية اجتماعية للعاملين بقطاع التعليم، بواقع ٦ مليارا و١١١ مليون جنيه، بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية للعاملين في قطاع التعليم من المعلمين والإداريين.

اقرأ أيضا..

طالب مخترع يبيع العطور في المترو: “نفسي وزير التعليم يساعدني أدخل مدارس STEM لاستكمال اخترعاتي”

طارق شوقي: “مهما طورنا في المناهج يظل المعلم هو أهم عناصر العملية التعليمية”

تابع مواقعنا