الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير صبري يكشف كواليس “الجلسة سرية” الذي أنتجه محمود ياسين

القاهرة 24
فن
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:21 ص

استرجع الفنان القدير سمير صبري ذكرياته مع الراحل القدير محمود ياسين قائلًا: “عملت مع الفنان محمود ياسين نحو 12 عملًا فنيًّا وكان “الجلسة سرية” ضمن الأفلام الستة التي قام بإنتاجها”.

وكشف صبري خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها “كلمة أخيرة” على شاشة “ON” اتجاه الراحل للإنتاج إلى كون فيلم الجلسة سرية يعكس قصة حقيقية شهدة وقائعها محافظة الاسكندرية وحكاها نبيل عصمت الكاتب والسيناريست وهو من كتب الرواية وكنا وقتها في رحلة لكندا بالتنسيق مع وزارة السياحة لصالح مصر ووقتها قص علينا الراحل عصمت وقائع الرواية.

وتابع: “تصوروا حصل في إسكندرية كذا كذا، فرد عليه محمود قائلًا: “أنا عاوز أعمل الفيلم ده؟” وبالفعل كتب نبيل عصمت الرواية أثناء الرحلة التي كنا فيها جميعًا بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية”.

واستطرد قائلًا: “في سرده لوقائع وكواليس إنتاج الراحل محمود ياسين لفيلم الجلسة سرية قال صبري “لأن الفيلم كان إنتاج محمود ياسين كان مكسوف يقولنا تاخدوا كام؟ فأرسل لنا مدير إنتاج أنا ويسرا بالعقود وطوال تصوير الفيلم كان يأتي إلي في الاستديو ويقول لي من فضلك امضوا العقد عشان أرتاح”.

واختتم: “انتهينا من الفيلم لم نوقع عقدًا ولم نتقاضَ أجرًا حبًا في محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة التي قامت بتأدية أحلى أدوارها في هذا الفيلم.. الفنان لما بينتج بيكون عاوز يحقق شيء شايف أن المنتجين اللي على الساحة مش هيقدروا يحققوه.. صحيح مصاريف على الفنان لكن متعة وأنا شخصيًّا أنتجت “جحيم تحت المياه ” ده حلو في المهنة وبالفعل فيلم “الجلسة سرية” كان من أفضل الأفلام الستة أو السبعة التي أنتجها الراحل محمود ياسين.

سمير صبري وحسن الرداد وزوجته في عزاء محمود ياسين

 

تابع مواقعنا