الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“شعاع” تكشف حقيقة تحصيل فواتير الكهرباء بدلًا من العاملين بالوزارة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 08:24 م

حالة من الجدل سادت أوساط العاملين في قطاع الكهرباء، بعد أن تداول بعضهم أنباء عن اعتزام الوزارة التعاقد مع شركة لتحصيل فواتير الاستهلاك من المنازل والمنشآت.

بدوره قال المدير التنفيذي لشركة شعاع، المسئولة عن قراءة عدادات الكهرباء، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن شركته ليس لها أي علاقة بتحصيل فواتير الكهرباء ويقتصر دورها على قراءة العدادات فقط.

من جانبه، أوضح مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن اجتماعًا عقد اليوم بديوان الوزارة شارك فيه الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ونائبه المهندس أسامة عمران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وبعض القيادات التنفيذية، مع مسئولي شركة شعاع لمناقشة تطوير منظومة قراءة العدادات.

وزير البترول الأسبق: منتدى شرق المتوسط يعزز الاستثمار وعمليات الاستكشاف (فيديو)

وعرضت شركة شعاع خلال الاجتماع تطبيقًا جديدًا لقراءة عدادات الكهرباء، وأوضحت الشركة أنه في حال تعاقد قطاع الكهرباء مع الشركة سيكون البرنامج الجديد متاحًا على متجر الهواتف المحمولة جوجل بلاي مجانًا.

ويساهم البرنامج الجديد في كشف سرقات التيار الكهربائي بالعدادات مسبوقة الدفع بجانب حساب استهلاك عدد الشحنات الشهرية للمشتركين، وخدمات أخرى سيتم الإعلان عنها، من خلال مؤتمر صحفي تعقده شركة شعاع في حالة التعاقد مع وزارة الكهرباء علي استخدام البرنامج الجديد.

وكانت بعض صفحات العاملين في شركات التوزيع أبدت حالة من الغضب بعد انتشار أخبار عن إسناد بعض عمليات التحصيل لشركة شعاع، خاصة وأن العاملين في شركات التوزيع التسع يرتبط جزء من أجرهم المتغير بتحصيل فواتير الكهرباء.

تابع مواقعنا