الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مُدرسة تجبر طالبة على ارتداء “غطاء الرأس”.. وأولياء الأمور يناشدون وزير التعليم: “هناك طالبات مسيحيات”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 03:04 م

أثيرت خلال الساعات الأخيرة حالة من القلق والجدل الواسع، على منصات التواصل الاجتماعي، بشأن إجبار إحدى مدارس بلبيس بالشرقية، لطالبة بارتداء الحجاب، وهذا بعد أن نشرت ولي أمر الطالبة تفاصيل تلك الواقعة، مؤكدةً أنهم طالبوها بلبسه داخل المدرسة وخلعه خارجها.

البداية كانت بكتابة لمياء لطفي، والدة الطالبة ريم، المقيدة بالصف الأول الإعدادي في مدرسة بلبيس الرسمية للغات، بقولها: “كلموا ريم النهاردة على الحجاب، وأنه جزء من الزي المدرسي والبسيه في المدرسة وأقلعيه بره ومش هاندخلك المدرسة من غيره”.

طالب مخترع يبيع العطور في المترو: “نفسي وزير التعليم يساعدني أدخل مدارس STEM لاستكمال اخترعاتي”

كلموا ريم النهارده فعلا على الحجاب وانه جزء من الزى المدرسى والبسيه فى المدرسة واقلعيه بره ومش هاندخلك المدرسه من غيره…

تم النشر بواسطة ‏‎Lamya Lotfey‎‏ في الثلاثاء، ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٠ 

وقالت الطالبة: “أنا هاصعد طبعًا، وهكتب اسم المدرسة والمدرسين والمدير، بعد ما أرجع لإدارة المدرسة كإجراء أولى”، مشيرًا إلى أن من طالب الفتاة بذلك مدرسة الألعاب وقد يكون تصرف فردي، وذلك في بداية الأمر.

وبعد ساعات انتشر هذا المنشور بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، وانهالت التعليقات المعارضة له، لا سيما وأنت تلك المدارس بها عدد من الطالبات المسيحيات وإجبارهم بالحجاب سيكون مخالف.

وطالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أولياء الأمور بتقديم شكوى لوزير التربية والتعليم ورفض هذا القرار، لا سيما أن هناك عدد غير قليل من طلاب تلك المدارس مسيحيات ويتم إجبارهم على لبس الحجاب.

“مش هتعلم عشان عندي سكر”.. تفاصيل إهانة مديرة مدرسة ابتدائي لطالبة في بورسعيد

تابع مواقعنا