الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: 12 اتفاقية جديدة لمصر مع شركات عالمية رغم تحديات جائحة كورونا

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 12:19 م

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن نجاح منتدى غاز شرق المتوسط، الذى تم تأسيسه بمبادرة مصرية، يمثل منصة لجذب الاستثمارات من كبرى شركات البترول العالمية الى مصر والمنطقة.

وأكد أن مصر نجحت خلال الأشهر الأخيرة، بالرغم من تحديات جائحة كورونا، في عقد 12 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز مع عدد من الشركات الكبرى التي تعمل لأول مرة في مصر مثل شيفرون واكسون موبيل بالإضافة إلى الشركات العاملة بالفعل مثل بي بى وشل وتوتال.

وتابع الوزير، أن إقبال هذه الشركات الكبرى على منطقة شرق المتوسط في ذلك التوقيت يعود الى نجاح اطار التعاون والتكامل بين دول المنتدى السبع والذى يمثل بدوره فرصة متميزة ومنصة انطلاق كبرى لهذه الشركات للتوسع في أنشطتها واستثماراتها في دول المنطقة الأعضاء بالمنتدى.

جاء ذلك في مقابلة خاصة  للوزير عبر الفيديو مع مؤتمر “سيراويك” بالولايات المتحدة الذى يعد الأهم عالميا في مجال الطاقة وذلك ضمن سلسلة من المقابلات مع كبار المتحدثين والشخصيات المشاركة في نسخة المؤتمر المقبلة في مارس القادم.

القبض على شخصين لاتهامهما بسرقة 80 طن سولار من أحد الخطوط البترولية

وأضاف الملا، أن الدول المشاركة بهذا المنتدى اجتمعت على تحقيق هدف مشترك يتمثل في الوصول لأقصى استفادة من مواردها وبنيتها التحتية سواء كدول منتجة او مستهلكة أو دول عبور، مؤكدا أن الدول نجحت من خلال هذا الكيان أن تقدم للعالم نموذجا فريدا للتعاون  والتكامل الاقليمى في مجال الطاقة مما شجع العديد من الدول والكيانات الدولية الكبرى على المشاركة في المنتدى ودعمه والسعى لإكتساب عضويته مثلما تقدمت فرنسا مؤخرا بطلب للعضوية الدائمة او الولايات المتحدة الامريكية بصفة مراقب.

تابع مواقعنا