الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين” تكشف حقيقة وجود نقص في الخبز المدعم بالشرقية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 06:35 م

أصدرت وزارة التموين، بيانًا صحفيًّا، وذلك ردًّا على ما نشر مؤخرًا بأحد مواقع السوشيال ميديا حول وجود نقص في كميات الخبز المدعم، بمركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، وذلك بعد غلق 7 مخابز بها لعدم التزامهم بمواصفات إنتاج الخبز المدعم للمواطن وارتكابهم عددًا من المخالفات التموينية.

أكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية أن عدد المخابز المجاورة للمخابز السبعة المغلقة يصل إلى 12 مخبزًا بمسافات متقاربة داخل نطاق هذه القري.

كما أشارت المديرية بأن هناك توجيهات وتعليمات مباشرة من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بضرورة توافر وصرف الخبز للمواطنين طوال اليوم بشكل طبيعي وكما هو معتاد وذلك من المخابز المجاورة، فضلًا عن الدفع يوميًّا بكميات كبيرة من الخبز عبر سيارات مشروع المخابز التابعة لمحافظه الشرقيه وذلك بالأماكن التي أغلقت فيها المخابز.

وأكدت المديرية، أن المخابز المغلقة صدر لها قرار بالغلق لمدد تتراوح من 3-6 شهور بسبب ارتكابهم مخالفات تموينية سواء في الوزن أو تجميع بطاقات أو تلاعب في حصص الدقيق.

وشددت وزارة التموين، بأن أحد أهم أدوار ومهام مديريات التموين هي الرقابة على المخابز وكافة المنشآت التموينية بما يضمن الحفاظ على كافة الحقوق التموينية والدعم المخصص للمواطنين، فضلًا عن ضمان انتظام عملية صرف الخبز للمواطنين يوميًّا بجودة عالية وبسعر 5 قروش على بطاقة التموين، وبنفس الحصص والكميات المخصصة للمواطنين، مع توقيع عقوبات رادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بهذا الدعم.

تابع مواقعنا