• بحث عن
  • الكويت تدرس استئناف رحلات الطيران مع 34 دولة من بينها مصر.. تعرف على التفاصيل

    تدرس دولة الكويت استئناف استقبال المسافرين من الـ34 دولة اللاتي تم حظر الرحلات معها، ومن بينهم مصر، بصورة مباشرة دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا كعزل صحي في دولة لم يتم حظر حركة الطيران معها.

    ويجتمع وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح، مع ممثلي شركتي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة، لبحث مقترحات الشركتين بشأن خطة استئناف حركات الطيران المتوقفة.

    وأشارت صحيفة “القبس” الكويتية، إلى أنه من بين المقترحات استقبال المسافرين بشكل مباشر، مع اتخاذ إجراءات كفيلة بضمان سلامتهم، منها فحوص الـPCR والحجر لمدة أسبوع.

    الكويت: قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة المقبلة

     

    وقال مصدر مطلع للصحيفة الكويتية، إن الخطة تقضي بوصول الركاب من الـ34 دولة المحظورة بصورة مباشرة من دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا في دولة غير محظورة، لافتًا إلى أنه يتم تصنيف الدول إلى فئتين: الأولى منخفضة الخطورة، والأخرى عالية الخطورة، لاعتماد آلية خاصة بالتعامل مع كل فئة.

    وأشار إلى أن الدول العالية الخطورة سيجري فحص PCR للقادمين منها 3 مرات، الأولى في بلد المغادرة والثانية فور الوصول إلى مطار الكويت، والأخيرة بعد إتمام فترة الحجر سواء أكان منزليًا أو مؤسسيًا، وكلها على نفقة المسافر.

    وكشف أن الدول المنخفضة الخطورة سيجري فحص القادمين منها مرتين فقط، الأولى في بلد المغادرة والأخرى فور الوصول إلى المطار.

    واقترحت الشركتان في خطتهما، خفض فترة الحجر إلى أسبوع، لا سيما أن التقارير الطبية تفيد بظهور الأعراض على المصاب خلال 5 أيام فقط، لذا لا داعي لأن تكون فترة الحجر أسبوعين، كما تنص الخطة على إجراء المسحة في المطار وتحويلها الى المختبرات المعتمدة مع تحويل المسافر إلى الحجر المنزلي أو المؤسسي.

    “مصر للطيران” تعلن إلغاء جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت

     

    وأكد المصدر، أن الدولة لن تتحمل أي تكلفة تتعلق بالمسافرين سواء في اجراء فحص الـPCR أو إقامتهم في محاجر، حيث ستكون كل الالتزامات المالية على نفقة المسافر، مبينًا أن المختبرات المعتمدة قادرة على إجراء أكثر من 5 آلاف مسحة يوميًا، حيث تتضمن المرحلة الأولى من التشغيل التجاري للرحلات الجوية حسب خطة الطيران المدني مغادرة 5 آلاف مسافر وعودة 5 آلاف.

    وفي حال اعتماد الخطة من قبل وزارة الصحة سيتم تطبيقها من خلال الإدارة العامة للطيران المدني لوضع الضوابط والاشتراطات الصحية لتنفيذها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق