الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للحصول على حقهم في التعليم.. ماذا قدمت الحكومة المصرية لـ82 ألف طالب من ذوي القدرات الخاصة؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 09:50 م

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن الدولة تُولي اهتمامًا غير مسبوق بذوي الهمم من أصحاب الاحتياجات الخاصة، إيمانًا بحقوقهم في جانب مجالات الحياة، وهذا ما ظهر جليًا في إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2018 عام ذوي القدرات الخاصة، وسعى لحل أزماتهم وتمكينهم بعدما شرفوا مصر في العديد من المجالات وحصدوا البطولات العالمية.

وأضاف “حجازي” خلال كلمته، باحتفالية تكريم أوائل الجمهورية من ذوي القدرات الخاصة بالثانوية العامة و الأزهرية، أن وزارة التربية والتعليم تسعى إلى تقديم أقصى ما يمكن تقديمه من أجل دمج الطلاب ذوي الهمم بالمدارس، وذلك بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والجامعات المصرية، والمنظمات العالمية.

وتابع نائب وزير التعليم، “لقد خصصت الوزارة في خطة تطوير التعليم برامج متعددة لخدمة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، والتي توجت بإقامة أول ملتقى عربي لمدارس ذوي الاحتياجات والدمج، وسيتم إنشاء مركز متميز لتأهيلهم بتوجيهات الرئيس السيسي”.

واستكمل: “عدد طلاب الدمج على مستوى الجمهورية، 82 ألف طالب وطالبة، فيما يخصص 11 فصل على مستوى الجمهورية لمتعددي الإعاقة”، موضحًا أن عدد طلاب الدمج الذين تقدموا لامتحانات الثانوية هذا العام 2020 ألف و500 طالب وطالبة.

تنمر وتهميش.. معاناة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على “حق التعليم”

تابع مواقعنا