الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس إذاعة القرآن الكريم: نقبل النقد بصدر رحب ولكن نرفض الاستهزاء

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 09:16 م

قال حسن مدني رئيس إذاعة القرآن الكريم، إننا دائما نسعى إلى التطوير، فكان هناك لجنة لتطوير برامج شبكة القرآن الكريم، وهذه اللجنة اجتمعت وكانت هناك تنحية لـ20 برنامجًا، لتصبح برامج الإذاعة 40 برنامجًا فقط، وذلك لما كان بين البرامج من تشابه.

وتابع، خلال برنامج “المصرى أفندي”، على القاهرة والناس، هناك بعض برامج صغيرة تلقى نجاحًا لدى الشباب والكبار، مثل “ومضة تفسيرية” وهذا نوع من التطوير للإذاعة، وأيضا “خاطرة دعوية” لمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وهناك الفترات المفتوحة التي تتناول الواقع المعيشي، فنحن لسنا بعيدين عن المجتمع.

“إزاي يتهكم على مذيعين رحلوا عن عالمنا”.. رد ناري من رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق على سخرية محمد أشرف

وأردف مدني، نقبل النقد بصدر رحب، ونستفيد منه ونحن لسنا كبارًا على النقد، ولكن نرفض الاستهزاء بأي من مذيعي الإذاعة المصرية، ووجدنا دعمًا ومساندة للإذاعة، وفيما يتعلق بأدائنا نتمسك باللغة العربية السهلة البعيدة عن التعقيد، واللغة لها مستويات مختلفة، ونحن نستخدم الفصحى المعاصرة، وأحيانا نستخدم “عامية المثقفين” المزيج بين الفصحى والعامية الراقية.

واستطرد مدني، الشباب مقبلون بالفعل على الإذاعة، ولدينا برنامج “طلائع الإيمان”، كما أن معهد الإذاعة والتليفزيون يفسح المجال لعقد دورات تستقبل الشباب الذين يريدون أن يكونوا قراء، ويتم اعتمادهم من الإذاعة المصرية، ونختار منهم حسب قواعد محددة.

صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم: “لم أقصد السخرية والناس فهمت الفيديو بشكل خاطئ”

تابع مواقعنا