الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سور أمام القسم.. مصدر يكشف تفاصيل براءة صلاح دياب من قضية مخالفات البناء

القاهرة 24
حوادث
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 07:21 م

كشف مصدر قانوني، تفاصيل براءة رجل الأعمال صلاح دياب، من تهمة مخالفات البناء، موضحًا أنه في أول سبتمبر 2019 تم تحرير محضر ضبط وإحضار من قبل مباحث البساتين، للمهندس صلاح دياب، بسبب سور أمام قسم البساتين الخاص بمصنع لابوار وتمت إزالته.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه تم القبض على رجل الأعمال صلاح دياب وأمرت جهات التحقيق بحبسه 15 يوما على ذمة المحضر، بسب القرار الصادر من رئاسة مجلس الوزراء بشأن المباني المخالفة، وتم التجديد له 15 آخرين وتم الاستئناف على القرار.

براءة رجل الأعمال صلاح دياب من تهمة البناء بدون ترخيص

وأكد المصدر، أنه تم قبول الاستئناف على قرار حبسه وأخلي سبيله بكفالة مالية يوم 10 أكتوبر 2020 وتحديد جلسة 20 أكتوبر لنظر المحاكمة.

وتابع المصدر، أنه تم الدفع أمام محكمة مستأنف البساتين، بأن رجل الأعمال صلاح دياب ليس له علاقة بالمصنع، لأنه قدم استقالة رئاسة مجلس الإدارة مصنع لابوار 25 مارس 2013 المثبتة بالسجل التجاري، مضيفا أنه قام ببيع الأسهم التي يمتلكها في شركة لابوار لإنتاج الحلوى، 99 من الأسهم التي يمتلكها 6700 سهم تحديدا سنة 2012 وقام ببيع 50 سهم آخرين 2013 بالتالي انقطعت صلته كليا بالمصنع محل مخالفة السور منذ عام 2013.

وأوضح المصدر، أنه قدم السجل التجاري الخاص برجل الأعمال صلاح دياب المثبت فيه عملية البيع والاستقالة من رئاسة مجلس إدارة مصنع لابوار لإنتاج الحلوى، بعد تقديم المستندات تبين لهئية المحكمة أن صلاح دياب ليس له علاقة بمخالفة السور.

تفاصيل الإفراج عن رجل الأعمال صلاح دياب (فيديو)

وقضت محكمة جنح مستأنف البساتبن بجلستها ببراءة رجل الأعمال صلاح الدين أحمد دياب في القضية رقم 20943 لسنة 2019 جنح البساتين والمقيدة برقم 11323 لسنة 2020.

جاء ذلك بعد أن استمعت هيئة المحكمة إلى المرافعة التي أبداها المستشار حسن عبد الفتاح علام محامي رجل الأعمال والتي دفع فيها بانقطاع صلة موكله بالمخالفة موضوع المحضر كونه قدم استقالته من عضوية مجلس إدارة شركه لابوار مالكة المصنع موضوع السور محل المخالفة منذ عام 2013 طبقاً لما هو ثابت بالسجل التجاري للشركة.

إخلاء سبيل صلاح دياب من تهمة بناء مصانع دون ترخيص والاستيلاء على أراضي الدولة

وكانت النيابة المختصة جنح غرب في وقت سابق أمرت بإخلاء سبيل رجل الأعمال صلاح دياب علي ذمة التحقيقات في تلك القضيه بكفالة 20 ألف جنيه، والتي أشارت إلى تحرير محضر من حي البساتين تضمن قيامه ببناء سور بدون ترخيص.

تابع مواقعنا