الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صور وابعت”.. مجلس مدينة رشيد يتواصل مع المواطنين عبر الفيس بوك لرفع مياه الأمطار

القاهرة 24
محافظات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 03:18 م

طالبت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بمحافظة البحيرة، عبر الصفحة الرسمية لحسابها على موقع التواصل الإجتماعي، “فيس بوك”، المواطنين بتصوير تجمعات مياه الأمطار، وإرسالها بالعنوان على صفحة الوحدة المحلية، وذلك لسرعة الاستجابة والتدخل السريع من خلال معدات الوحدة المحلية الشفط وإزالة مياه الأمطار.

وشهدت مدينة رشيد بمحافظة البحيرة اليوم الخميس، سقوط أمطار غزيرة على كافة انحاءها، بالتزامن مع موجه الطقس السيىء التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية، مما تسبب في تحول الشوارع الرئيسية والفرعية لبرك ومستنقعات خلال قرابة 20 دقيقة أمطار متواصلة دون توقف، الأمر الذي أحدث شلل في حركة السير والمرور بالشوارع.

وكانت محافظة البحيرة شهدت صباح اليوم، أمطار خفيفة على المدن الساحلية ادكو وأبو حمص وكفر الدوار شمال البحيرة، بينما شهدت مدن وسط وجنوب البحيرة حالة من الطقس المعتدل الصيفي وسطوع الشمس على تلك المدن، دون سقوط أمطار أو عواصف واتربة.

ومن جانبه أعلن اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أي أحداث مع الإلتزام بإستمرار عمل غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولا بأول.

تنويه محافظة البحيرة
تنويه محافظة البحيرة

حيث تم تجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة وبالمشاركة المجتمعية مع كافة الشركات لمواجهة سقوط الأمطار، ومتابعة جاهزية كافة المعدات، مع المتابعة المستمرة لأعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكبارى والأنفاق.

محافظ البحيرة يتابع الاستعدادات والتجهيزات بالمقار الانتخابية بمركز أبو حمص (صور)

كما تم مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعی ومناسیب الترع والمصارف، ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار.

تابع مواقعنا