الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدًا.. حسام بدراوي ضيف حسن راتب ببرنامج شخصيات في حياتي

رجل الاعمال حسن راتب
سياسة
رجل الاعمال حسن راتب والدكتور حسام بدراوى
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 09:45 م

في حلقة خاصة من برنامج “شخصيات في حياتي” في العاشرة مساء غد الجمعة على شاشة المحور، يحل الدكتور حسام بدراوي ضيفًا علي الدكتور حسن راتب ببرنامج شخصيات في حياتي 

وبدأ الدكتور حسن راتب حديثه في بداية الحلقة عن الدكتور حسام بدراوي، واصفًا إياه بأنه رجل من أخلص الرجال وجزء من التاريخ المعاصر، وهو ليس صديقًا عاديًّا، وتناقشنا في العديد من المحافل الثقافية المختلفة كنا نتفق فى النهاية مهما اختلفنا فى طريقة التفكير، وأنه على دراية بالعديد من العلوم والثقافات ونستقي منه منابع الفكر، وأنا سعيد بأن الدكتور حسام بدراوي صديق في حياتي.

ومن جانبه قال الدكتور حسام بدراوي:” سعيد بالوجود كضيف على صديقي حسن راتب والذي له علم ولغة عربية رائعة، ودائما أسعد بالتواصل معه”، مضيفًا:” حب الناس لي حيث إنني أرى في الناس أفضل ما فيهم، والإنسان يشعر بالجمال طالما رأى الجمال فيما حوله، والسعادة إرادة إيجابية ولا بد أن نجتهد لنجد السعادة، وأن ما يسعدني هو السفر وقراءة كتاب جديد ويسعدني أن أخدم الآخرين، وأن أشاهد مباراة جيدة وفوز الأهلي، ويسعدني حوار محترم ينتهي بالوصول إلى الحقيقة، ويسعدني أن ألتقي بربي بمفهومي، وأن استمع إلى الموسيقى وعبد الوهاب وأم كلثوم وأن ألعب مع أحفادي وغيرها.

وعقب الدكتور حسن راتب، بأن هناك العديد من الأشياء تسعدني وسر السعادة عندي هو عندما ألتقي بربي وأن الدنيا كلها على محور واحد هو الله، وأسعد عندما أسجد لله وأن أعمل عملا يرضى الله وأن أقوم بتربية أبنائي.

حسن راتب وحسام بدراوي

حسن راتب وحسام بدراوي

وأشار الدكتور حسام بدراوى، قائلاً:” إنني كشخصية منظم جدا، وأنا قمت بتوليد أكثر من 12 ألف سيدة وحتى الآن ما زلت أندهش عند كل ولادة وأقول سبحان الله والحمد لله، وإن أهم ما يكون أن نرى الأمور في حقيقتها.

ووجه بدراوي نصيحة لتلاميذه، بأن ينظروا إلى أفضل ما حولهم و أن يعرفوا نعم الله وأن يستمعوا إلى الآخرين وزيادة المعرفة، ومجموعة من القيم فى الرحمة والعدالة والدقة، وأن الحرية لا تعنى الفوضى ولها قواعد، فلنكن إيجابيين ونسعى للمعرفة، ولا يتوقفوا عن تلقى العلم وألا يظنوا أنهم وصلوا إلى أعلى مراتب العلم  وأنا تعلمت الموسيقى والرسم وأنا فى عمر الستين، واتطلع إلى تعلم اللغة الصينية، وهذه المعرفة تحمى العقل، والشباب مليء بالطاقات وأنا أدعوهم إلى تعلم الرقمنة والإنسانية “عيش كإنسان وتفوق في الرقمنة والكمبيوتر والعلم”، والمفاجأة كانت مع قصيدة كتبها الدكتور حسام بدراوي  بعنوان “أحبك ربي”.

وأشار بدراوي، إلى أن كل خلية في جسم الإنسان تتجدد وتتعدد، وفي كل خلية مصنع للطاقة وأن مصدر الطاقة في الإنسان هي الأم والأخت والزوجة، وعقب الدكتور حسن راتب بأن لله معجزات في الكون نتعلمها ونعرفها في حياتنا، ومن المحزن أن البشر لا تتفق على أسس الكون ولكنهم يختلفون في التفاصيل.

حسن راتب وحسام بدراوي

حسن راتب وحسام بدراوي

وأضاف بدراوي، أن الله خلق النفس لها وسعها وأن الإنسان لا بد أن يسعى ليعرف كل المعارف والفرق بين الإنسان وباقي المخلوقات على قدرته على الاختيار والتاريخ، ولا بد أن نتعلم من أخطائنا، ونحن في سنة 2020 ما زال هناك تقاتل وصراعات فكيف تظل تلك الأمور الخاطئة في الكون، ولا بد من كل عارف ومتعلم أن يساعد البشرية لمواجهة موجات الظلم والعدوان والقتل.

وعقب الدكتور حسن راتب، بأننا خير أمة أخرجت للناس، وأطلق برنامج شخصيات في حياتي دعوة للتسامح في العالم وأن البشرية تعيش فى سلام ورحمة وحب، وهنا دور كل متعلم وفاهم أن يقوم بدوره فى التوعية والثقافة والعلم.

وعن قناة المحور قال الدكتور حسام بدراوى، إن القناة مرت بالعديد من التغييرات على مدار 20 عاماً ولكنها مستقرة وثابتة وهناك العديد من القنوات قد اختفت وتغير رؤسائها، وعقب حسن راتب بأن هناك مجموعة اقتصادية تساند المحور والقناة مدينة لصاحبها، ولكنى حريص على استمرار القناة لأن هناك رسالة، وهناك مشوار كفاح بين حسن راتب وبدراوى وفى بداية قناة المحور وغير ذلك.

حسن راتب وحسام بدراوي

حسن راتب وحسام بدراوي

وعن جامعة العريش قال راتب، إن هناك 4500 خريج من البدو، والكل تعلم بدون أى نفقات من أهالينا فى العريش، وتلك رسالة، وعقب بدراوى بأن جامعة العريش رسالة تعليم وتنوير، وأن مبادرة إنشاء جامعة موضوع صعب، ووجه الشكر حسن راتب للدكتور عمرو سلامة وزير التعليم العالى، وكان قد وافق على إنشائها وهى من أفضل الأعمال فى حياتى جامعة سيناء.

وعن الشخصيات التى أثرت فى حياة حسام بدراوى، قال، أستاذ شندى مدرس العربى فى الابتدائى فى مدرستى بالمنصورة، والأستاذة زينب فى 6 ابتدائى، ولها الفضل الأكبر فى اهتمامى بالجغرافيا والتاريخ، والأستاذ إدوارد مدرسى فى الإعدادية، مدرس العلوم، والأستاذ سعيد مدرس اللغة الإنجليزية.

وتابع بدراوي، أدين بالفضل لأبي لأنه كان مثالا فى العدالة وأمى تعلمت منها أن أكون مؤثرا فى ما حولى ببساطة ورحمة، والأستاذ العقاد والإمام على بن أبى طالب وأيضاً جارى كان مستشار وتعلمت منه وغيرهم الكثير.

وأشار بدراوى، إلى استراتيجية نجاح التعليم وتستمر لجيلين سواء تغير وزير أو لا، وأننا لابد وأن نتيح التعليم بدون تمييز، وأن التعليم ليس منهج فقط ولكنه إدارة، والرقمية والإنترنت والكمبيوتر وفكر جديد وبناء الشخصية السوية والقدرة على التنافس، وأن مدخلنا إلى النجاح هو التعليم والإعلام والثقافة.

وأعرب حسن راتب عن سعادته بلقاء بدراوى، وهذا الكم من المعلومات القيم، حيث يذاع برنامج شخصيات فى حياتى فى العاشرة مساء غد الجمعة، ويعاد في الخامسة مساء السبت على شاشة المحور.

الجمعة.. عادل عدوي ضيف “شخصيات في حياتي” مع حسن راتب على المحور

تابع مواقعنا