السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصناعة: 21.8 مليار دولار استثمارات للولايات المتحدة الأمريكية في مصر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 05:08 م

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن العلاقات التجارية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ارتفعت بشكل كبير، لافتة إلى أن هناك تطورا ملموسا في مستوى العلاقات التجارية بين البلدين حيث بلغ حجم التبادل التجاري خلال العام الماضي 8 مليارات و618 مليون دولار مقابل 7 مليارات و530 مليون دولار خلال عام 2018.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الاستثمارات الأمريكية في مصر تبلغ حوالي 21.8 مليار دولار في مختلف القطاعات الصناعية والخدمية والإنشائية والتمويلية والزراعية والسياحية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتة إلى أن المصر ية الأمريكية علاقات استراتيجية تستند لتاريخ طويل من التعاون المشترك فى مختلف المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية وعلى كافة الأصعدة.

وزيرة التجارة في منتدى الإمارات للاستثمار: مصر أنشأت 14 مدينة من مدن الجيل الرابع

 

وذكرت أن السوق الأمريكية تعتبر من أهم الوجهات التصديرية المستقبلة لعدد كبير من المنتجات المصر ية لما تتمتع به هذه المنتجات من ميزات تنافسية وقبول لدى المستهلك الأمريكي، مشيرةً إلى أن القيادة السياسية في البلدين توليان اهتمامًا بالغًا بتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بهدف تحقيق نقلة نوعية في معدلات التجارة البينية، وزيادة الأنشطة الاستثمارية للشركات الأمريكية في مصر.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التي عقدتها الوزيرة مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة كيف كراك، وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للنمو الاقتصادى والطاقة والبيئة الذي يزور مصر حالياً لعقد لقاءات مكثفة مع عدد من كبار المسئولين بالحكومة المصرية وبحث عدد من الملفات المتعلقة بالتعاون الاقتصادى المشترك.

حضر اللقاء چوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة، والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، والدكتور أشرف الربيعي، رئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة.

تابع مواقعنا