الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم عن واقعة إجبار طالبة على ارتداء الحجاب: “حالة فردية مش محتاجة هاشتاج”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 12:01 ص

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تحركت بشكل فوري في أزمة إجبار طالبة على ارتداء الحجاب، التي شهدتها إحدى مدارس بلبيس.

وأضاف “شوقي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج “مساء دي إم سي”، أن الأمر مجرد حالة فردية وتم التعامل معه، متابعًا: “ومش محتاج لهاشتاجات، ودي مشكلتنا في العديد من الأمور، وهذه الطريقة أقرب لما يقوم به الإعلام المغرض خارجًا”.

وتابع وزير التعليم، أن الأمر مهم ولكن ليس بالزخم الذي تم حول تلك الواقعة، مشيرًا إلى أن التحقيقات ستوضح مدى صحة الوقائع المنتشرة من عدمه.

“التعليم” تُعلن فتح تحقيق في واقعة إجبار طالبة على ارتداء الحجاب: “ليس من حق الوزارة ولا المدارس”

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، قد علق على الواقعة، بقوله: “لا علاقة له بالزي المدرسي”.

وأضاف “حجازي” خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الحجاب ليس من الزي المدرسي، ولا يوجد تدخل من الوزارة في حجاب الفتيات من عدمه، والأمر اختياري، كما أنه ليس من حق إدارة أي مدرسة أو معلمة التدخل في لبس الحجاب من عدمه.

وكشف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، أن إدارة التربية والتعليم في الشرقية كلفت الشئون القانونية بفتح تحقيق في الواقعة للوقوف على تفاصيلها وملابساتها، رافضًا التدخل في حرية الطلاب وإجبارهم بما هو ليس مقررًا.

من جانبه، قال رمضان عبد الحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إنه شكَّل لجنة للتحقيق بصورة فورية في الواقعة، وأن التحقيق سيتم غدًا.

وأوضح “عبدالحميد” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه سيتخذ إجراءً رادعًا حال ثبوت الاتهام والواقعة، مؤكدًا أن المدرسة جهة تعليم ولا يمكن بأي حال من الأحوال إجبار الطالبات على ارتداء زي معين، وأن غطاء الرأس أمر اختياري بحت، لكن إذا ما كانت الطالبات ترتديه يُفضل أن يكون بلون قريب من الزي المدرسي لإحداث التناسق في الألوان.

تابع مواقعنا