الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طقس الإسكندرية.. رياح باردة وأمطار متوسطة والمحافظة تستعد لاستقبال أول نوات الشتاء

القاهرة 24
محافظات
الخميس 22/أكتوبر/2020 - 12:56 م

شهدت مدينة الإسكندرية سقوط أمطار ما بين متوسطة إلى خفيفة في العديد من المناطق خاصة المناطق القريبة من البحر، فيما ظهرت سماء الإسكندرية ممتلئة بتراكم السحب المحملة بالأمطار، وذلك وسط توقعات هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار غزيرة خلال الساعات المقبلة .

كما شهدت مدينة الإسكندرية، نشاط ملحوظ في درجة الرياح، حيث هبت رياح بادرة وذلك مع بدء تقلبات الطقس وتغير درجة الحرارة، وسقوط أمطار من متوسطة الى خفيفة

ورفعت محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى بنسبة 100%، لاستقبال أول نوات الشتاء، المتوقع حدوثها وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية وتنبؤات خرائط الطقس.

وانتشر عمال فرق الطوارئ بشركة الصرف الصحي في الإسكندرية، اليوم، وجرى الدفع بعدد من سيارات الشفط والدمج وسيارات السيول، استعدادًا لاستقبال الأمطار، ونوات الشتاء لسحب المياه المتراكمة فى الشوارع.

وتفقد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي في المحافظة، تمركز السيارات وفرق الطوارئ للتأكد من جاهزية العمال، والاستعداد لاستقبال الأمطار.

وقال اللواء محمود نافع، أن غرفة الطوارئ على أهبة الاستعداد والجميع في الشوارع، من أجل التأكد من الاستعداد التام للأمطار، ووفقا لتوقعات الأرصاد، يبدأ هطول الأمطار غدا بشكل خفيف، ومتوقع تساقط الأمطار على مناطق غرب المدينة.

وأضاف نافع، في تصريح له، أنة تم الدفع بتمركزات لسيارات الشفط، مشيرا إلى تطبيق المحاكاة، وهي تعد الأكبر لمواجهة أولى النوات التي تهب على المحافظة.

وأوضح، أن الشركة وعمالها في حالة تأهب شديد منذ أيام لمنع أي تراكم للمياه، والتأكد من المحطات وتنظيف الشنانيش، لافتا إلى أن الشركة تتابع لحظة بلحظة خرائط وتوقعات الأمطار القادمة على المدينة الساحلية للمتابعة الفورية.

محافظ الإسكندرية للطلاب: “اللي مش هيقدر يجيب كمامة هنجيبهاله أهم حاجة صحتكم” (صور)

تابع مواقعنا